المشرق نيوز
”رئيس البريد المصري”.. يستقبل ”سفير جمهورية سنغافورة” لدى القاهرة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”: خريطة برامج جديدة ومتجددة تمتد لـ12 ساعة وزير الرى يتابع جاهزية التعامل مع موسم الأمطار الغزيرة والسيول وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق «موازنة الحكومة العامة» لتشمل كل الهيئات الاقتصادية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يبحث مع «فارما جروب» توطين صناعة الدواء الشربيني يوجه بتكثيف خطة طرح الفرص الاستثمارية بمختلف أنواعها بالمدن الجديدة مسؤول : رفع سعر غاز الطهي يوفر على خزينة مصر 14 مليار جنيه سي آي كابيتال تعلن عن إتمام صفقة إصدار سندات توريق بقيمة إجمالية 1.29 مليار جنيه لصالح شركة أمان للتمويل الاستهلاكي بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” دل تكنولوجيز تطلق مجموعة جديدة من ملحقات الكمبيوتر والأجهزة الطرفية

نجوم زمان

أمال فريد.. رفضت القبلات واعتزلت صغيرة.. وماتت وحيدة في دار مسنين

آمال فريد
آمال فريد

تعد الفنانة آمال فريد، من أشهر فنانات جيل الستينات، حيث بدأت في برامج الأطفال مع "بابا شارو"، ودخلت الفن من طريق مسابقة في مجلة "الجيل"

آمال فريد

رشحها للعمل في الفن مصطفى أمين وأنيس منصور بالتزكية، وكان أول عمل لها أمام الفنانة الراحلة فاتن حمامة، في فيلم "موعد مع السعادة".

من هي آمال فريد ؟

هي "آمال خليل محمد" التي أخذت من مدير التصوير الكبير الحاج "وحيد فريد" إسم عائلته، خاضت تجربتي زواج فاشلتين لم تُسفرا عن أبناء

آمال فريد

لذا عاشت ردحاً طويلاً من حياتها وحيدة منذ العام 1969 تاريخ إعتزالها، وإبتعادها عن الوسط الفني متجنبة أي أحداث فنية لأنها لم ترغب يوماً في أن تكون تحت الأضواء.

دخول آمال فهمي الفن

أول عمل فني لها في السينما المصرية، كان أمام الفنانة الراحلة فاتن حمامة في فيلم (موعد مع السعادة) عام 1954، ونالت جائزة الدولة التقديرية عن دورها في هذا الفيلم، ما فتح الباب أمامها لأدوار البطولة.

آمال فريد وعبدالحليم حافظ

حصلت على أول بطولة سينمائية في العام 1955 أمام عبد الحليم حافظ في فيلم "ليالي الحب" ، ثم احتلت البطولة أمامه أيضًا في عام 1956، بفيلمها الأشهر "بنات اليوم".

آمال فريد

تعدّ أكثر نجمات جيلها حضورًا في أفلام الكوميديان اسماعيل ياسين، حيث شاركته بطولة أربعة أفلام، هي: "إسماعيل ياسين في حديقة الحيوان"، و"امسك حرامي"، و"إسماعيل ياسين في الطيران"، و"حماتي ملاك".

كانت المرشحة الأولى لبطولة فيلم "أبي فوق الشجرة" مع الراحل عبدالحليم حافظ، ولكن نظرًا لارتباطها بالسفر للخارج مع زوجها، اعتذرت للمخرج حسين كمال الذي استبدلها بالوجه الجديد وقتها ميرفت أمين.


شرط آمال فريد في التمثيل

كان الفنان اسماعيل ياسين يشترط وجودها في معظم أفلامه ووصفته بالإنسان الطيب الذي أفلسته زوجته في مرحلة متقدمة من نجوميته

آمال فريد

وحين سئلت لماذا لم تأخذ بطولات كبيرة مثل نجمات زمانها ردت "علشان أنا برفض البوس، وما فيش راجل لمس إيدي قدام الكاميرا".


زواج آمال فهمي

انتهت رحلتها القصيرة مع النجومية بعدما تزوجت من مهندس مصري مقيم في العاصمة الروسية موسكو، وعادت بعد الطلاق في تجربة فنية قصيرة، وتزوجت ثانيًا، لتعتزل الفن نهائيًّا.

آمال فريد

لم تُرزق آمال فريد بأطفال من زيجتيها.

دخول آمال فريد دار مسنين

بعد 48 ساعة على نقلها من دار المسنين إلى مستشفى المعلمين لفظت آمال فريد" أنفاسها الأخيرة عن عمر 80 عام، حيث كانت قررت أسرتها إيداعها إحدى دور المسنين بالقاهرة

آمال فريد

عقب شفائها من عملية جراحية في مفصل ساقها اليسرى،إثر سقوطها في الشارع، لتضطر مجدداً إلى دخول المسشفى بعد حاجتها لإجراء غسيل في الكلى .

آمال فريد