المشرق نيوز
”رئيس البريد المصري”.. يستقبل ”سفير جمهورية سنغافورة” لدى القاهرة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”: خريطة برامج جديدة ومتجددة تمتد لـ12 ساعة وزير الرى يتابع جاهزية التعامل مع موسم الأمطار الغزيرة والسيول وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق «موازنة الحكومة العامة» لتشمل كل الهيئات الاقتصادية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يبحث مع «فارما جروب» توطين صناعة الدواء الشربيني يوجه بتكثيف خطة طرح الفرص الاستثمارية بمختلف أنواعها بالمدن الجديدة مسؤول : رفع سعر غاز الطهي يوفر على خزينة مصر 14 مليار جنيه سي آي كابيتال تعلن عن إتمام صفقة إصدار سندات توريق بقيمة إجمالية 1.29 مليار جنيه لصالح شركة أمان للتمويل الاستهلاكي بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” دل تكنولوجيز تطلق مجموعة جديدة من ملحقات الكمبيوتر والأجهزة الطرفية

نجوم زمان

نكشف للمرة الأولى سبب رفض أم كلثوم الحديث مع الجمهور من على المسرح

 أم كلثوم
أم كلثوم

تعاونت السيدة أم كلثوم مع كبار الملحنين والشعراء في مصر والوطن العربي، منهم محمد القصبجي وكمال الطويل وزكريا أحمد وغيرهم

 أم كلثوم

كما كانت تحرص على كشف المواهب الشابة في التلحين والشعر، وتقول في لقاء تليفزيوني سابق: "ما دامت الموهبة تستحق لا مانع لدي من العمل معه، وفعلت هذا مع الكثيرين".

اعتادت بعض المطربين على الحديث للجمهور من على المسرح بين الفقرات الغنائية ومن هذه التصريحات ما يتسبب في إثارة الجدل مثلما حدث مع المطربة شيرين عبدالوهاب أكثر من مرة.

في تفاعل المطرب مع الجمهور في غير الغناء كان لكوكب الشرق أم كلثوم، رأي مخالف وقد يكون صادم للبعض.

أم كلثوم ترفض الحديث مع الجمهور علي المسرح

كوكب الشرق تقول في لقاء قديم : "الميكرفون حاجة خطيرة، أنا بغني لازم أغني بس في الميكرفون، بتكلم لازم اتكلم في الميكرفون لنفرض إن واحد مسك الميكرفون وقال كلمة بايخة على الهواء يبقى إيه؟".

 أم كلثوم
وأضافت: "ما يصحش أبدًا اللي جاي يغني إنه يتكلم وهذا جزء من احترام الميكرفون واحترام العمل نفسه أنا جيه أكلم الناس، مش كل حاجة تقولها للناس تبسطها ترفع من قدرك أبدًا، ممكن يتبسطوا ساعتها وبعدين ينكتوا عليك".

 أم كلثوم

وأكثر من تعرض للهجوم من الفنانين بسبب تصريحاتهم المثيرة هي شيرين عبدالوهاب، وما حدث معها مؤخرا واضطرت للرد على هاشتاج "إخرسي يا شيرين"، الذي خرج ضدها بعد حفلها على مسرح أبو بكر سالم

شيرين

ضمن فعاليات موسم الرياض، والذي تنظمه الهيئة العامة للترفية، قائلة من على نفس المسرح: "المرة اللي فاتت زعلوا مني لما قلت إن الستات لازم تسمع كلام الرجالة، طيب الرجالة دول عسل وسكر".


وتابعت: "مش عارفة إيه اللي يزعلهم من كده، أكيد دوول شوية عوانس".

رصيد غنائي حافل لأم كلثوم

قدَّمت أم كلثوم ما يزيد عن 300 أغنية خلال مشوارها الفني، فكانت داعمةً للوحدة بين الوطن العربي في العادات والتقاليد والطعام، فهي تقول:" كل التفاصيل بيننا تدل على أن الشعوب العربية مترابطة وقوية".

 أم كلثوم

كانت سيدة الغناء العربي أم كلثوم سفيرة للفن العربي، فكان ينتظرها الجمهور ليستمتع مع صاحبة "الأطلال وفكروني وبعيد عنك" بمشاعرها في الحب والهجر من خلال أغانيها

 أم كلثوم

وتحكي عن هذا الاستقبال، وتقول: "أسعد بمقابلة الجمهور في الوطن العربي، فالاستقبال يكون حافلًا منذ نزولي بالمطار، حتى الوصول إلى الفندق المُقيمة فيه، وأمام المسرح، وهذا أهم تكريم لأي مطرب".

أم كلثوم كسرت القواعد

كانت أم كلثوم تكسر كل القواعد وتقدم لجمهورها العربي كل ما هو جديد، لذلك كانت هناك حفلات لكوكب الشرق لا تلتزم فيها باللحن المخصص للأغنية كما فعلت في "بعيد عنك

 أم كلثوم

وهو صحيح الهوى غلاب" في المغرب، وقالت عن هذا: "الالتزام باللحن يرجع لمزاج المطرب وقدراته، ولكن يجب أن يتصرف في حدود، حتى لا يربك الفرقة الموسيقية".