المشرق نيوز
”رئيس البريد المصري”.. يستقبل ”سفير جمهورية سنغافورة” لدى القاهرة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”: خريطة برامج جديدة ومتجددة تمتد لـ12 ساعة وزير الرى يتابع جاهزية التعامل مع موسم الأمطار الغزيرة والسيول وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق «موازنة الحكومة العامة» لتشمل كل الهيئات الاقتصادية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يبحث مع «فارما جروب» توطين صناعة الدواء الشربيني يوجه بتكثيف خطة طرح الفرص الاستثمارية بمختلف أنواعها بالمدن الجديدة مسؤول : رفع سعر غاز الطهي يوفر على خزينة مصر 14 مليار جنيه سي آي كابيتال تعلن عن إتمام صفقة إصدار سندات توريق بقيمة إجمالية 1.29 مليار جنيه لصالح شركة أمان للتمويل الاستهلاكي بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” دل تكنولوجيز تطلق مجموعة جديدة من ملحقات الكمبيوتر والأجهزة الطرفية

نجوم زمان

تعرف علي قصة الحب الوحيدة في حياة عبدالحليم حافظ

عبدالحليم حافظ
عبدالحليم حافظ

مازال الغموض يدور حول علاقات الفنان الراحل عبدالحليم حافظ، و عن علاقاته العاطفية، و حقيقة زواجه من سعاد حسني، و غيرها من الأمور التي مازالت موضع شك

عبدالحليم حافظ

وتأويلات بين الناس والمواقع حتي الأن، لكن الحقيقة هي ان عبدالحليم حافظ كان ذات طابع شرقي، يكره العلاقات الغير شرعية، و يشعر بغيرة شديدة جدا علي حبيبته

وهذا كان السبب الرئيسي في عدم اكتمال قصة حبه مع الفنانة الراحلة سعاد حسني، التي رفضت الابتعاد عن الفن، وهو الأمر الذي لم يتقبله العندليب.

قصة حب عبدالحليم حافظ

لكن قبل سعاد حسني كان يوجد قصة حب هزمت عبدالحليم حافظ، و جعلته يمر بحالة نفسية سيئة جدا، و هي قصة حبه بسيدة من أسرة ثرية جدا تدعي "ديدي"

عبدالحليم حافظ

حيث تعرف عليها أول مرة علي أحد شواطيء الأسكندرية، ووقع العندليب في غرامها، وبادلته هي أيضا نفس الشعور، ولكنها كانت تمر ببعد الأزمات بسبب علاقتها بطليقها

ورغبة عائلتها في عودتها له، وهو الأمر الذي رفضته بشده، ودفع عبدالحليم حافظ للتقدم لخطبتها، ولكن قوبل طلبه بالرفض من أهلها.

وفاة حبيبة عبدالحليم حافظ

وهو الأمر الذي اثر علي نفسيتها بشدة، وأصيبت بمرض نادر، استدعي سفرها الي لندن، وهناك طلب جدها من عبدالحليم حافظ ان يأتي الي زيارتها، ويعتذر له عن ما بدر منه

عبدالحليم حافظ

و لكن الأوان كان قد فات، حيث لم تعش طويلا، وتوفت "ديدي" هناك، وغني لها عبدالحليم حافظ ، أغنية من أعظم أغانيه و هي "في يوم في شهر في سنة".

أول حب في حياة العندليب

كانت سعدية أول قصة حب في حياة عبدالحليم حافظ، وهي فتاة ريفية لا تجيد القراءة والكتابة، وتعمل في مصنع.

عبدالحليم حافظ

العندليب وصفها بأنها أول قصة حب في حياته، والحب الأول والأخير في حياة سعدية، وفق ما كتبه بنفسه في مجلة "أهل الفن"، في العدد 264 بتاريخ 19 سبتمبر 1955.

وكتبت المجلة في مقدمة المقال الذي كتبه عبد الحليم أن "قلب عبد الحليم حافظ ليس سراً مغلقاً كما يعتقد الجميع، إنه قلب فنان.. أحب.. وبكى، عواطفه المتدفقة تجمعت كلها فكانت هذا الإنسان الرقيق الذي تبسم وهو ينادي: على قد الشوق.. وتبكي معه وهو يغني يا قلبي خبي".

عبدالحليم حافظ

وقال العندليب في مقاله: "ليست صناعتي الكتابة، كما أن الحب لم يكن حرفة قلبي، ومع هذا فإنني أكتب هذه السطور، وهي ليست قصة بالمعنى الذي اتفق الناس عليه، ولكنها أحاسيس عشتها، واليوم أسجلها".

بداية قصة حب عبدالحليم حافظ


وأضاف عبد الحليم: "وبدأت هذه القصة – أقصد هذه الأحاسيس – ذات مساء.. مساء بعيد، منذ 5 أعوام، أي في العام 1950 كنت إذ ذاك أتردد على معهد الموسيقى، ولم أكن قد عُرفت كمطرب أو كممثل في الوسط الفني وبين الجمهور على النطاق الذي أُعرف به الآن، وكانت هي نقطة التحول في حياتي".

عبدالحليم حافظ

وأوضح أنها "كانت جارتي في مقعد الترام (..) لم تكن عيناها الجميلتان خضراوين، ولم يكن فيها من جمال الجسد قدر ما كان فيها من جمال الروح، وكنت فناناً أعشق هذا الجمال".

عبدالحليم حافظ

ولم يكن يدري العندليب "أشعرت بي هذه الإنسانة أم لم تشعر؟ وهل حدث أن أحست بوجودي أم أن كل ما كنت أتصوره لم يكن أكثر من وهم؟ ولكن هذه الصبية استطاعت أن تعلمني كيف أبحث وكيف أنظر؟ ولكن أي انتظار وأي بحث إن مجلسنا معاً كلانا قريب من الآخر كان يهز جسدي هزًا؟ فأهيم لحظات تطول تطول، حتى أصل إلى مكان هبوطي فأغادر الترام".