المشرق نيوز
”رئيس البريد المصري”.. يستقبل ”سفير جمهورية سنغافورة” لدى القاهرة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”: خريطة برامج جديدة ومتجددة تمتد لـ12 ساعة وزير الرى يتابع جاهزية التعامل مع موسم الأمطار الغزيرة والسيول وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق «موازنة الحكومة العامة» لتشمل كل الهيئات الاقتصادية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يبحث مع «فارما جروب» توطين صناعة الدواء الشربيني يوجه بتكثيف خطة طرح الفرص الاستثمارية بمختلف أنواعها بالمدن الجديدة مسؤول : رفع سعر غاز الطهي يوفر على خزينة مصر 14 مليار جنيه سي آي كابيتال تعلن عن إتمام صفقة إصدار سندات توريق بقيمة إجمالية 1.29 مليار جنيه لصالح شركة أمان للتمويل الاستهلاكي بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” دل تكنولوجيز تطلق مجموعة جديدة من ملحقات الكمبيوتر والأجهزة الطرفية

نجوم زمان

صور نادرة من الكواليس.. شادية بطلة أمام فنان ياباني شهير في فيلم عالمي في الستينات

شادية
شادية

التقطت الفنانة الراحلة شادية، صورة مع الفنان الياباني إيشيهارا يوجيرو، خلال كواليس الفيلم المصري الياباني المشترك “على ضفاف النيل” وهو الفيلم النادر الذي تم إنتاجه عام 1963.

وكانت شادية، زارت اليابان عام 1962 في عز تألقها، وقضت هناك ما يقرب من شهر، زارت خلالها جميع المعالم اليابانية، لا سيما المتعلقة بالفنون مثل المسارح والسينمات.

شادية في كواليس الفيلم الياباني

فيلم على ضفاف النيل، بطولة شادية، إيشيهارا يوجيرو، إيزومي أيشكاوا، كمال الشناوي، حسن يوسف، محمود المليجي، محمود عزمي، صلاح نظمي، محمد صبيح، بدر نوفل وغيرهم من النجوم

شادية في كواليس الفيلم الياباني

تأليف نوبووياماوا، سيناريو وحوار محمد أبو يوسف، مخرج مساعد أنور الشناوي، إخراج المخرج الياباني كوناكاهيرا.

شادية في كواليس الفيلم الياباني

تم تصوير بعض مشاهد الفيلم الخارجية في مصر على شاطئ النيل ومنطقة الأهرامات والشوارع المحيطة بكوبري الجامعة ومقبرة الملكة حتشبسوت، أما المناظر الداخلية فتم تصويرها في أكبر استوديوهات اليابان.

قصة فيلم على ضفاف النيل

تدور أحداث الفيلم حول “كونترو – إيشيهارا يوجيرو” الابن الأصغر لرجل صناعة كبير عينه تبعًا لمغامراته العاطفية مستشارًا في المؤسسة، حاول إبعاده لبعض الوقت عن اليابان وجعله يقوم بجولة حول العالم يرحل إلى باريس

شادية في كواليس الفيلم الياباني

لكنه يقرر أن يتوقف في بيروت، حيث يتعرف على الحسناء يوريكو التي تبحث عن أبيها الطبيب المشهور الذى كان يعمل فى الشرق الأوسط أثناء الحرب ولا تعرف أخباره

شادية في كواليس الفيلم الياباني

في مطار بيروت تتغير حقيبة الشاب مع أخرى تشبهها، تقبض عليه الشرطة لأن الحقيبة تنتمي لعصابة دولية، ويتعاملون مع كونترو كعضو نشط فى العصابة، وتتوالى أحداث الفيلم.

شادية في كواليس الفيلم الياباني

يذكر أن الفنانة الراحلة شادية لها تاريخ زاخر من الأفلام والمسرحيات خلال مسيرتها المهنية، وتجاوز رصيدها من الأفلام أكثر من 110 فيلم، أغلبها يعرفها الجمهور جيدا، والبعض منها نادر ويجهله الكثيرون من محبين الفنانة الراحلة.

الحقوني بالمأذون

قدمت شادية فيلما من بطولتها عام 1954، وهو فيلم “الحقوني بالمأذون”، والذي لا يعرف عنه الكثيرون شئ، الفيلم من بطولة كمال الشيناوي، إسماعيل ياسين، زينات صدقي، وإخراج حلمي رفلة.

ويحكي الفيلم الذي يدور في إطار كوميدي، عن خياطة شابة والتي تقوم بدورها شادية، تبحث عن عريس لها في إعلانات الجرائد، وتتم خطبتها من إسماعيل ياسين، لتتغير الأحداث سريعا بعد ذلك.

فيلم أنا وحبيبي

قدمت شادية هذا الفيلم في عام 1953، بمشاركة منير مراد شقيق الفنانة ليلي مراد، ومن إخراج كامل التلمساني.

وتدور قصة الفيلم حول الشاب منير “منير مراد” وهو فنان موهوب يحاول أن يستغل مواهبه المميزة، لكن تصادفه العديد من الصعوبات لكي يشق طريقه.

تزول تلك الصعوبات عندما يقع في غرام مغنيةٍ مشهورةٍ “شادية” التي تبادله مشاعر الحب، تلحقه معها للعمل بالملهى الذي تغني فيه. يتدخل مدير الملهى لإفساد هذه العلاقة لأنه يطمع في الزواج منها، وأيضًا تعارض خالتها علاقتهما.

تتوالى الأحداث ويتعرض الحبيبان للعديد من الضغوط في سبيل الحفاظ على حبهما.