المشرق نيوز
”رئيس البريد المصري”.. يستقبل ”سفير جمهورية سنغافورة” لدى القاهرة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”: خريطة برامج جديدة ومتجددة تمتد لـ12 ساعة وزير الرى يتابع جاهزية التعامل مع موسم الأمطار الغزيرة والسيول وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق «موازنة الحكومة العامة» لتشمل كل الهيئات الاقتصادية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يبحث مع «فارما جروب» توطين صناعة الدواء الشربيني يوجه بتكثيف خطة طرح الفرص الاستثمارية بمختلف أنواعها بالمدن الجديدة مسؤول : رفع سعر غاز الطهي يوفر على خزينة مصر 14 مليار جنيه سي آي كابيتال تعلن عن إتمام صفقة إصدار سندات توريق بقيمة إجمالية 1.29 مليار جنيه لصالح شركة أمان للتمويل الاستهلاكي بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” دل تكنولوجيز تطلق مجموعة جديدة من ملحقات الكمبيوتر والأجهزة الطرفية

نجوم زمان

مديحة سالم تعرضت لطفولة قاسية ولم تكمل تعليمها وكرهت كل الرجال بعسبب زوجها وعاشت قصة حب مع فنان شهير

مديحة سالم
مديحة سالم

تعلقت الجماهير بالفنانة الراحلة مديحة سالم والتي امتعتنا على مدار سنوات طويلة بفنها الهادف وملامحها البريئة والتي لا نزال نتذكرها حتى يومنا هذا

هي نجمة من العـيار الثـقيل رمز من رموز السينما المصرية تمـيزت بملامحها الـبرئية الملائكية قد مــت من خلال مشـ.ـوارها الفني أكثر من 60 عملا تنوع بين السينما والإذاعة والدراما التلفزيونية وبرغـم جمـالها وأمتلاك أدوات التمثيل لديــها لم تحـظي أبدا ولا مرة بالبـطولة المطـلقة .

مديحة سالم

نشأة مديحة سالم

الفنانة مديحة سالم ولدت في 2 أكتوبر عام 1944 بالقاهرة اسمها الحقـ.ـيقي فاطمة ليثي محمد، وحصلت على الثانوية العامة من مدرسة كلية البنات في الزمالك

تعرضـت مديحة سالم لصدمة شــديدة في طفولتها وهي وفـاة شقيــقتها فكـرية التي تصـغرها أمام عينيها بدون أي أســباب وكان عمر شــقيقتها 5 سنوات مما أصـابها بأز مة كبيـرة ولم تســتكمل دراسـ.ـتها الجامعية بسبــب وفــاة والدها.

طفولة مديحة سالم

تعرضت مديحة لطفولة قاسية وعانت لمدة أعوام بسبب موقف والدها عندما وقعت شقيقتها علي الأرض في عمر الخامسة وكان رد فعل والدها” نظر إلي في هدوء غريب

وقال لا تخافي وإيه يعني !”، كان رده الهادئ عليها في هذا الموقف بمثابة صدمة أخرى تعرضت لها، فكانت تتخيل أنه سيجري فزعًا، ويبكي، لكنه حتى لم يبدو عليه أنه تأثر للحظة

مديحة سالم

كيف أقول أنه أب يحس بأولاده.. كثيرًا ما أشك بعاطفة الأبوة ليه بعدما عرفته، أنا حزينة، لأن يضطرني هذا الموقف لأقول عليه مثل هذا الكلام..فهو أبي على كل حال.

بداية مديحة سالم الفنية


الفنانة مديحة سالم أكتشـ.ـفها المخرج محمود ذو الفقار وكان عمرها 17 عاما وقد مها في أول ظهور فني لها عام 1961 في فيلم المراهق الكبير بطولة الفنان عماد حمدي تميزت بأدوار الفتاة البــرئية المراهقة الرومانسية حتي لقــبها النقــاد ب أشــهر مراهقة في السينما المصرية .

قصة حب مديحة سالم ومحمود المليجي

نشأت بين الراحلة مديحة سالم والفنان محمود المليجي قصة حب قوية، برغم نشأتها مع أب يتسم بقوة القلب، وقالت في حوار قديم لها: لقد عشت سنوات طويلة أكره الرجال، وأنظر لكل أب على أنه أبي الذي أنكرنا وتركنا في عنق والدتي.

محمود المليجي

تغيير نظرتها للرجال لكن قصة حبها جعلتها تغير نظرتها للرجال، واتخذت موقفا مغايرا تماما، على الرغم من أن المليجي كانت أغلب أدواره شريرة لكنه كان حنون القلب.

حياة مديحة سالم الشخصية

أثناء تصــوير فيلم أم العروسة تعــرفت مديحة سالم على زوجها وهو شخـص من خارج الوســط الفني يدعي صلاح الدين حيــث قام زوجها بتوسيــط الفنانة الكبيرة تحية كاريوكا لخطـبتها أنجــبت منه ابنتها الوحــيدة بوسي وتعمل مذيعة في الإذاعة بالبرنامج الأوربي.

مديحة سالم

أعمال مديحة سالم

برعت الفنانة “مديحة سالم ” في تجسيد شخصية “المراهقة”، والشابة الرومانسية، وهذا اعتمادًا على ملامحها الطفولية وخفة ظلها، لكن في أعمال أخرى، نجحت في تقديم أدوار كوميدية

وهو ما تجلى في بعض الأفلام أبرزها: “العريس يصل غدًا”، و”3 لصوص”، “أم العروسة”، و”آه من حواء”، و”حواء على الطريق”، والراجل ده هيجنني”، و”لصوص لكن ظرفاء”.

مديحة سالم

وعلى الصعيد الدرامي الذي كان قليلًا، فأبرز ما قدمته الفنانة مديحة سالم من أعمال: “الرجل والحصان”، و”هارب من الأيام”، و”القضاء في الإسلام”، وهو آخر عمل في مسيرتها.

اعتزل مديحة سالم الفن

في بداية الثمانيات قــررت مديحة سالم أعتـزال الفن وهي في قمــة تألــقها الفني بعد مسلسل الرجل والحصـان بطولة الفنان محمود مرسي والفنانة هدى سلطان .

مديحة سالم

وتحــدثت عن أعتــزالها انه بسـ.ـبب فسـاد المناخ الفني على حد قـولها بعدها أرتدت الحجاب وتفــرعت تماما لحـياتها الأسرية لكنها وبعد سنوات طويلة أعلــنت رجـوعها مـ.ـرة أخـ.ـري للفن عام 2001 مــرتدية الحـجاب حيث شاركت في المسلسل الديني القــضاء في الإسلام ليكون هذا المسلسل أخـ.ـر ظهــور فني لها وأخــر اعـمالها الفنية.

وفاة مديحة سالم

رفــضت الفنانة مديحة سالم في أخر أيامها الذهاب للمســتشفي وأصـرت على البقاء في منزلها لكن تدهــورت صــحتها بشــكل كبير فأضــطرت ابنتها لنقــلها إلى أحد المستــشفيات لتـرحـل عن عالمنا في 19 نوفمبر عام 2015 عن عمر ناهز ال 71 عاما بعد معــاناة مع أمـراض الشيـخوخة .

مديحة سالم