المشرق نيوز
”رئيس البريد المصري”.. يستقبل ”سفير جمهورية سنغافورة” لدى القاهرة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”: خريطة برامج جديدة ومتجددة تمتد لـ12 ساعة وزير الرى يتابع جاهزية التعامل مع موسم الأمطار الغزيرة والسيول وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق «موازنة الحكومة العامة» لتشمل كل الهيئات الاقتصادية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يبحث مع «فارما جروب» توطين صناعة الدواء الشربيني يوجه بتكثيف خطة طرح الفرص الاستثمارية بمختلف أنواعها بالمدن الجديدة مسؤول : رفع سعر غاز الطهي يوفر على خزينة مصر 14 مليار جنيه سي آي كابيتال تعلن عن إتمام صفقة إصدار سندات توريق بقيمة إجمالية 1.29 مليار جنيه لصالح شركة أمان للتمويل الاستهلاكي بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” دل تكنولوجيز تطلق مجموعة جديدة من ملحقات الكمبيوتر والأجهزة الطرفية

نجوم زمان

في الصباحية.. حكاية القبض على عُمر الشريف وفاتن حمامة بعد ساعات من زواجهما

عمر الشريف وفاتن حمامة
عمر الشريف وفاتن حمامة

بدأت قصة حب فاتن حمامة بعمر الشريف بلقاء لهما في فيلم "صراع فى الوادى" والتي كانت سببا في دخول عمرو الشريف مجال التمثيل وتألقه به، أتى ذلك بعدما رفضت الوقوف أمام شكرى سرحان كبطل للعمل

عمر الشريف وفاتن حمامة

وكانت قبلتهما في العمل الأشهر على الإطلاق اذ لم تكن فاتن حمامة توافق على مشاهد القبلات لكنها كسرت قواعدها من أجل عمر الشريف لتبدأ من هنا قصة حبهما تشعل هذا الزمن.

شرط فاتن حمامة لحبيبها على عمر الشريف قبل الزواج

بعد عرض فيلم فاتن حمامة وعمر الشريف، انتشتر الشائعات حول ارتباطهما رغم أن الفنانة كانت في ذلك الوقت متزوجة من المخرج عز الدين ذو الفقار، وبعدما تأكدت فاتن من مشاعرها تجاه عمر الشريف طلبت الطلاق من ذو الفقار، وذهب لعمر الشريف لتطلب منه الزواج في مقابل أن يدخل في الإسلام، وبالفعل قابل عمر الشريف طلبها بالموافقة وأشهر إسلامه.

عمر الشريف وفاتن حمامة
عمر الشريف يطلب يد فاتن حمامة للزواج

وكانت من أبرز الرسائل التي كتبها عمر الشريف لـ فاتن حمامة بخط يده هو حديثه عن طلب يده من فاتن حمامة، فقال: “"مازلت أذكر تلك اللحظة التى عرضت فيها الزواج، لقد فأفأت وثأثأت ورجعت عدة خطوات وكنت أشبه التلميذ الذى نسى كل معلوماته فى الامتحان الشفى وفجأة صحت أقول لها "ما رأيك لو اتجوزنا؟ وكدت أجرى بعد أن نطقت بهذه الجملة ولكن شيئًا ما جعلنى أجلس فى مكانى".

عمر الشريف وفاتن حمامة

وتابع: "صحيح أننى اعتقدت أنها غاضبة من هذا العرض، وقررت أن أعتذر لها، والطريف أننى كنت أتخيل ما سيجرى من حديث بينى وبينها وأتخيل أنها غاضبة يجرى على لسانها كلاما شديدا ثم أتخيل نفسى أننى اعتذر وكتبت الحوار الذى جرى على لسانها والحوار الذى جرى على لسانى وسجلت هذين الحوارين ومازلت أحتفظ بالورقة التى كتبت عليها الحوار نستعيد قراءتها أنا وفاتن ونضحك كثيرًا".

القبض على عمر الشريف يوم الصباحية

رغم عناء قصة حب الفنان عمر الشريف لسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة والتي أحبها منذ ان كانت متزوجة من المخرج عزالدين ذو الفقار، وعندما حان القدر ليتزوجها ، إلا أن جاء ما يعكر صفو فرحته أيضاً.

عمر الشريف وفاتن حمامة

فبعد زواج عمر الشريف من الفنانة فاتن حمامة بليلة واحدة، تم القبض عليه، وبدأت القصة عندما دعاها لسهرة مميزة خارج المنزل، وهما في طريقهما لقضاء سهرتهم، استوقفهم شرطي مرور في منطقة الزمالك؛ لتفقد رخصة السيارة ورخصة قائدها.

وبعدما أخذ الشرطي رخصة القيادة الخاصة بالشريف، إلا أنه ظل يدقق النظر فيه ويتفحصه يميناً ويساراً، ثم صاح بأعلى صوته “قف عندك دوختنا يا مجرم”، فاندهش الفنان المصري وقال بتلقائية شديدة “أنا يا شاويش!”، فردّ عليه مؤكدًا “أيوة أنت يا حرامي العربيات”وقال له الشريف :”فى ايه ياشاويش”، فرد العسكرى قائلاً :” فى العربية اللى انت سارقها”، حيث تم اتهامه بسرقة سيارة.

إخلاء سبيل عمر الشريف

ورغم كافة محاولات عمر وفاتن لإقناع “الشاويش” بإختلاط الأمر وأن هناك سوء فهم، إلا أن تلك المحاولات باءت بالفشل، وقرر اصطحبهما إلى قسم الشرطة، وسط أجواء متوترة، وهناك ظل الزوجان لأكثر من 3 ساعات في انتظار الضابط النوبتجي.

عمر الشريف وفاتن حمامة

وبمجرد وصول الضابط النوبتجي إل قسم الشركة، تملكته حالة ضحك هيستريا منذ ذلك الموقف الطريف المضحك، وأبدى الضابط اعتذاره للشريف عن هذا الخطأ غير المقصود، وأكد لهما أن الموقف ما هو إلا سوء تفاهم حدث وخطأ من الشاويش الذى لم يكن يعرفه، وزاد على ذلك حدوث التباس وتشابه فى المعلومات بين بيانات سيارة عمرالشريف وسيارة أخرى تم الإبلاغ عن سرقتها.

وفور انصراف عمر الشريف وفاتن حمامة من قسم الشرطة، انفجرا من الضحك وانطلقا يستكملان سهرتهما في مكان هادىء كما كان مقررًا، ورغم ذلك ظل هذا الموقف عالقاً فى ذاكرة النجمين الكبيرين طوال حياتهما، وظلّا يذكرا تلك السهرة كأجمل سهرات العُمر لهما .

انفصال عمر الشريف وفاتن حمامة
عمر الشريف وفاتن حمامة


ولكن لم تنتهي تلك قصة الحب بنهاية سعيدة، فبسبب رفض عمر الشريف التخلي عن شهرته من اجل فاتن حمامة أصبحت علاقتهما باردة، لتطلب فاتن الإنفصال عنه، وقرر الطلاق بعد علاقة دامت 8 سنوات.

وفاة عمر الشريف وفاتن حمامة في نفس العام

ويشاء القدر أن يجمعهما في الوفاة للمرة الثانية، اذ توفت فاتن حمامة في يناير 2015، بعدها أصيب عمر الشريف بمرض الزهايمر ثم لقى مصرعه في نفس العام ليخلد ذكرى حب عمر الشريف لفاتن حمامة في قلوب الجمهور.