المشرق نيوز
”رئيس البريد المصري”.. يستقبل ”سفير جمهورية سنغافورة” لدى القاهرة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”: خريطة برامج جديدة ومتجددة تمتد لـ12 ساعة وزير الرى يتابع جاهزية التعامل مع موسم الأمطار الغزيرة والسيول وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق «موازنة الحكومة العامة» لتشمل كل الهيئات الاقتصادية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يبحث مع «فارما جروب» توطين صناعة الدواء الشربيني يوجه بتكثيف خطة طرح الفرص الاستثمارية بمختلف أنواعها بالمدن الجديدة مسؤول : رفع سعر غاز الطهي يوفر على خزينة مصر 14 مليار جنيه سي آي كابيتال تعلن عن إتمام صفقة إصدار سندات توريق بقيمة إجمالية 1.29 مليار جنيه لصالح شركة أمان للتمويل الاستهلاكي بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” دل تكنولوجيز تطلق مجموعة جديدة من ملحقات الكمبيوتر والأجهزة الطرفية

الفن

محمد الحلو يبحث عن ليلى مراد ويتحول إلى نجيب الريحاني .. اعرف الحكاية

محمد الحلو
محمد الحلو

كشف الفنان الكبير محمد الحلو عن تحضيراته لعمل مسرحي جديد، يعيد من خلاله تقديم الدور الذي لعبه الفنان الراحل نجيب الريحاني في الفيلم الشهير "غزل البنات".

محمد الحلو

وقال محمد الحلو في مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة الأولى المصرية: "عايز أعمل مسرحية غزل البنات، وأنا هبقى نجيب الريحاني، وبدور على مطربة تلعب دور ليلى مراد".

محمد الحلو

وردا على سؤال عن دور موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب في أحد مشاهد الفيلم، قال محمد الحلو: "آخر أغنية بيغنيها نجيب الريحاني مش محمد عبد الوهاب كما في الفيلم، وأنا اللي هعمل المشهد".

أوضح محمد الحلو أن مرحلة كتابة المسرحية انتهت قائلا: "المشروع إتكتب كله، كتبه ويخرجه مخرج من الإسكندرية اسمه وليد جابر، والألحان للموسيقار أمير عبد المجيد، والأشعار ممكن أمير طعيمة وشعراء آخرين".

محمد الحلو

يذكر أن محمد الحلو كان مقررا أن يشارك في أولى حفلات مشروع "100 سنة غنا" مع الفنان الكبير علي الحجار، لكنه اعتذر عن عدم المشاركة قبل الحفل بوقت قصير.

وشرح محمد الحلو أسباب انسحابه من الحفل في فيديو قال فيه: "أنا لسه راجع من دار الأوبرا المصرية، المفروض إني كنت مع حفلة أخويا وحبيبي وصاحب عمري الأستاذ علي الحجار، بس أنا رحت اكتشفت إن الأغنية اللي كنت هغنيها

(لا مش أنا اللي أبكي) للأستاذ عبد الوهاب، ولقيت طبقة غير طبقة صوتي وطبقة نسائية، فاتكلمت مع المايسترو هشام جبر، أول مرة اعرفه، وقال لي لا أنا واخدها من أستاذ عبد الوهاب، فعرفت أنه مش مضبوط".

محمد الحلو

وتابع: "أنا آسف، أنا مش موجود، وانتظرت للساعة الواحدة بعد منتصف الليل منتظر أن ينقلوا الطبقة، وأخبروني أنهم لم يستطيعوا العمل مرة أخرى عليها، ولذلك أنا أيضا لا أستطيع الغناء من غير بروفة، عايزين يعملوا بروفة يوم الحفل أو ما يعملوش، مش أنا دا، أنا آسف جدا، وآسف للفنان الكبير المدرسة علي الحجار".

محمد الحلو

وردت دار الأوبرا في بيان، أكدت فيه أن الاعتذار جاء نتيجة خلاف نشب بين المطرب الكبير محمد الحلو وقائد الأوركسترا الخاص للمطرب الكبير علي الحجار المايسترو هشام جبر، الذي قام بإعادة توزيع المؤلفات المقدمة في الحفل.

وشددت دار الأوبرا المصرية على أنها ليست طرفا في هذا الخلاف، وليس لها أية صلة به، مشيرة إلى أن أبوابها مفتوحة دائما لجميع المبدعين والفنانين.