المشرق نيوز
”رئيس البريد المصري”.. يستقبل ”سفير جمهورية سنغافورة” لدى القاهرة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”: خريطة برامج جديدة ومتجددة تمتد لـ12 ساعة وزير الرى يتابع جاهزية التعامل مع موسم الأمطار الغزيرة والسيول وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق «موازنة الحكومة العامة» لتشمل كل الهيئات الاقتصادية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يبحث مع «فارما جروب» توطين صناعة الدواء الشربيني يوجه بتكثيف خطة طرح الفرص الاستثمارية بمختلف أنواعها بالمدن الجديدة مسؤول : رفع سعر غاز الطهي يوفر على خزينة مصر 14 مليار جنيه سي آي كابيتال تعلن عن إتمام صفقة إصدار سندات توريق بقيمة إجمالية 1.29 مليار جنيه لصالح شركة أمان للتمويل الاستهلاكي بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” دل تكنولوجيز تطلق مجموعة جديدة من ملحقات الكمبيوتر والأجهزة الطرفية

أسواق

سعر الدولار اليوم 22-1-2024 ..هبوط فى مستواه التاريخي في السوق السوداء

سوق العملات فى مصر
سوق العملات فى مصر


العملات الأجنبية هي من الأمور التي تشغل وتستحوذ على اهتمام العالم كله، ولا سيما في المنطقة العربية ومنها مصر، حيث أن سعر الدولار واليورو يؤثران على أسعار البيع والشراء وأيضا الإستيراد من الخارج، وهذا يؤثر على أسعار السلع والخدمات للمواطنين.. ويستعرض ''المشرق نيوز''، أسعار العملات اليوم

تراجع سعر الدولار في السوق الموازية لتجارة العملة عن مستوياته التاريخية بنهاية تعاملات اليوم الاثنين 22/1/2022 فى مصر ليتراجع بنحو 4جنيهات دفعة واحدة رغم استمرار ضغوط نقص النقد الأجنبي.

تراجع سعر الدولار تراجع إلى 59 جنيها بعد أن وصل إلى نحو 61 جنيها و 64 جنيها خلال نهاية تعاملات أمس وصباح اليوم ليهبط بذلك من مستوياته التاريخية التي أحرزها أكثر من مرة خلال الأسبوع الماضي لأول مرة في مصر.

ورغم تراجع اليوم لا تزال الفجوة بين السعرين الرسمي والموازي بقرابة نحو 100% عن سعره المتداول داخل القطاع المصرفي قرب 31 جنيها لكل دولار حتى نهاية تعاملات يوم الخميس الماضي.


وانتشرت السوق السوداء في مصر بعد تراجع المعروض من النقد الأجنبي بالبنوك والصرافات وتراكم قوائم الانتظار لتمويل الاستيراد.

بعد خروج استثمارات أجنبية غير مباشرة بنحو 22 مليار دولار خلال النصف الأول من 2022 بسبب التبعات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية وزيادة سعر الفائدة عالميا على الدولار الأمريكي.

أسعار العملات اليوم في البنك المركزي المصري


سعر الدولار اليوم: 30.84 جنيه للشراء، و30.93 للبيع.

سعر الريال السعودي اليوم: 8.22 جنيه للشراء، و8.25 للبيع.

سعر اليورو اليوم: 34.03 جنيه للشراء، و34.15 للبيع

سعر الدينار الكويتي اليوم: 100.36 جنيه للشراء، و100.71 للبيع.

سعر الجنيه الإسترليني اليوم: 39.25جنيه للشراء، و39.39 للبيع.

سعر الدرهم الإماراتي اليوم: 8.39 جنيه للشراء، و8.42 للبيع، بحسب اخر تعامل على متوسط أسعار العملات اليوم بالبنك المركزي المصري.

سعر اليورو في البنوك المصرية اليوم


البنك الأهلي المصري: 33.93 جنيه للشراء، و34.19 للبيع.

بنك الكويت الوطني: 34.04 جنيه للشراء، و34.30 للبيع.

بنك مصر: 33.93 جنيه للشراء، و34.19 للبيع.

بنك المصرف المتحد: 33.93 جنيه للشراء، و34.19 للبيع، وفقًا لأخر تعامل على أسعار