المشرق نيوز
”رئيس البريد المصري”.. يستقبل ”سفير جمهورية سنغافورة” لدى القاهرة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”: خريطة برامج جديدة ومتجددة تمتد لـ12 ساعة وزير الرى يتابع جاهزية التعامل مع موسم الأمطار الغزيرة والسيول وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق «موازنة الحكومة العامة» لتشمل كل الهيئات الاقتصادية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يبحث مع «فارما جروب» توطين صناعة الدواء الشربيني يوجه بتكثيف خطة طرح الفرص الاستثمارية بمختلف أنواعها بالمدن الجديدة مسؤول : رفع سعر غاز الطهي يوفر على خزينة مصر 14 مليار جنيه سي آي كابيتال تعلن عن إتمام صفقة إصدار سندات توريق بقيمة إجمالية 1.29 مليار جنيه لصالح شركة أمان للتمويل الاستهلاكي بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” دل تكنولوجيز تطلق مجموعة جديدة من ملحقات الكمبيوتر والأجهزة الطرفية

أسواق

تذبذب سعر الذهب اليوم ...والجنيه يقترب من 26 ألف جنيه

متجر لبيع المشغولات الذهبية فى مصر
متجر لبيع المشغولات الذهبية فى مصر

أسعار الذهب متغيرة بشكل يومي ولحظي، ولذلك يلجأ المواطنون إلى البحث المستمر عن تغير الأسعار العالمية والمحلية في ظل الارتفاع الملحوظ في الأسعار والذي يشهد ارتفاع وانخفاض طبقا لمتغيرات السوق لعالمي، ويرصد ''المشرق نيوز''أخرتطورات سوق الذهب فى مصر


قال عمرو المغربي، عضو الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، إن حركة البيع والشراء مستمرة.

اشار إلى أن الأسعار تذبذب بين الارتفاع والهبوط في الفترة الراهنة.


سعر عيار 21 من الذهب فى السوق

وأضاف أن عيار 21 سجل أمس في الأسواق المصرية 3270 جنيهًا، لافتًا إلى أن سعر الجنيه الذهب في حدود 26 ألف جنيه.
ولفت إلى أن ضبط تاجر للذهب الخام في الصاغة.

يأتي ذلك في إطار حملات التفتيش على المحلات، والتي تجرى باستمرار من مصلحة الدمغة والموازين في كل أنحاء الجمهورية على مستوى مختلف المحافظات.
وأشار إلى أن «الكل يخضع للرقابة والتفتيش سواء تاجر كبير أو متوسط أو صغير.


قائلًا إن التاجر الذي ضبط أمس، أحد الكبار في تجارة الذهب الخام بالصاغة.
وأوضح أن حملات التفتيش تصادر الذهب عند الشك في الدمغة أو العيار؛ لإعادة الفحص واسترجاعه في حالة عدم وجود مخالفة، والخضوع للقانون في حالة وجود مخالفة.
من جانبه قال وصفى أمين، مستشار شعبة المشغولات الذهبية باتحاد الصناعات، أن أسعار الذهب ستكون خارج التوقعات خلال الفترة المقبلة، بسبب تعدد الأحداث الجيوسياسية .
وتابع: العالم على صفيح ساخن على المستويين السياسى والاقتصادى وهذا ما يجعل المعدن الأصفر أكثر لمعانا فى عيون المستثمرين.

أشار إلى أن ارتفاع المخاطر على الاستثمار المباشر، تزيد من فرص اكتناز الأموال فى ملاذات حافظة للقيمة.
وقال إن أسعار الذهب فى السوق المحلية تشهد توترا أكثر من السوق العالمية بسبب أزمة الدولار، وارتفاع سعره بالسوق الموازية.
وقال لن تهدأ الأسعار فى مصر إلا بهدوء سعر الدولار بالسوق الموازية.


الدولار وسعر الذهب فى مصر

وقال وصفى أمين إنه لا أحد يعلم مصير أسعار الذهب فى مصر، فإذا تم حل أزمة العملة الخضراء ستنخفض الأسعار كثيرا بقيمة قد تتجاوز الـ1500 جنيه فى الجرام، ولكن مع استمرار ارتفاع أسعار الدولار بالسوق الموازية سيحقق الذهب قمما قياسية جديدة فى أسواق الصاغة المحلية خلال الربع الأول من العام الحالى.