المشرق نيوز
”رئيس البريد المصري”.. يستقبل ”سفير جمهورية سنغافورة” لدى القاهرة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”: خريطة برامج جديدة ومتجددة تمتد لـ12 ساعة وزير الرى يتابع جاهزية التعامل مع موسم الأمطار الغزيرة والسيول وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق «موازنة الحكومة العامة» لتشمل كل الهيئات الاقتصادية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يبحث مع «فارما جروب» توطين صناعة الدواء الشربيني يوجه بتكثيف خطة طرح الفرص الاستثمارية بمختلف أنواعها بالمدن الجديدة مسؤول : رفع سعر غاز الطهي يوفر على خزينة مصر 14 مليار جنيه سي آي كابيتال تعلن عن إتمام صفقة إصدار سندات توريق بقيمة إجمالية 1.29 مليار جنيه لصالح شركة أمان للتمويل الاستهلاكي بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” دل تكنولوجيز تطلق مجموعة جديدة من ملحقات الكمبيوتر والأجهزة الطرفية

الفن

حكاية 5 أعمال لن يشاهدها جميل برسوم … منها 3 في رمضان 2024

جميل برسوم
جميل برسوم

توفي الفنان جميل برسوم في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين 4 مارس، بعد صراع مع المرض.

ولآخر وقت كان الفنان جميل برسوم يشارك في أعمال فنية، سواء مسلسلات أو أفلام سينمائية، ومنها أعمال ستعرض خلال شهر رمضان 2024.

جميل برسوم

ويتواجد جميل برسوم في مسلسلات "فراولة" مع الفنانة نيللي كريم والذي يتكون من 15 حلقة.

مسلسل "فراولة" تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد على وإنتاج شركة "sky limit" للمنتج أحمد دسوقى وبطولة نيللى كريم، شيماء سيف، صدقى صخر، أحمد فهيم، علا رشدى، حجاج عبد العظيم، دنيا سامى، تونى ماهر وعدد كبير من ضيوف الشرف.

كما يشارك في الجزء الرابع من مسلسل "المداح" ويحمل عنوان "أسطورة العودة".

جميل برسوم

كما يشارك أيضا في مسلسل "عتبات البهجة" الذي يعد عودة للنجم يحيى الفخراني لدراما رمضان 2024.

وإلى جانب التليفزيون، يشارك جميل برسوم في فيلم "الغربان" الذي بدأ تصويره قبل فترة طويلة.

فيلم "الغربان" من بطولة مي عمر، محمد علاء، أسماء أبو اليزيد، ماجد المصري، عبد العزيز مخيون، صفاء الطوخي، وغيرهم نخبة من النجوم. ومن إخراج ياسين حسن.

وفيلم "أهل الكهف" الذي من المقرر طرحه في صيف 2024.

جميل برسوم

"أهل الكهف" يشارك في بطولته خالد النبوي، غادة عادل، محمود حميدة، مصطفى فهمي، عمرو عبد الجليل، أحمد فؤاد سليم، ريم مصطفى، صبري فواز، عبد الرحمن أبو زهرة، هاجر أحمد وماجد المصري، الفيلم من تأليف أيمن بهجت قمر وإنتاج محمد رشيدي (رشيدي بروداكشن) وإخراج عمرو عرفة.

وفاة جميل برسوم

أعلن الأنبا بطرس دانيال، رئيس المهرجان الكاثوليكي، وفاة الفنان جميل برسوم، في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين.

وكتب، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «حيث كتب الراحة الأبدية، أعطه يارب وبنورك الدائم فلتضيء له وليستريح في سلام أمين، نقدّم تعازينا القلبية في رحيل الفنان الرائع والخلوق والمتواضع جميل برسوم، الذي أمتعنا جميعًا بأعماله الفنيّة الراقية، طالبين له الرحمة والمغفرة من الله والعزاء لذويه ومحبيه».

جميل برسوم

كان مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما في دورته الـ 72، برئاسة الأب بطرس دانيال، منح جائزة الأب يوسف مظلوم للفنان جميل برسوم.

وأعرب الفنان القدير جميل برسوم عن سعادته بتكريمه من المهرجان الكاثوليكي للسينما في دورته الـ 72، قائلا: «تكريمي تأخر سنتين أو تلاتة ولكن سعيد به وكنت خايف أموت قبل ما أتكرم».

من هو جميل برسوم؟


ولد الفنان جميل برسوم في محافظة البحيرة، لأسرة قبطية مكونة من 8 أبناء، 5 شقيقات و3 أولاد بينهم جميل، ودرس في المعهد العالي الزراعي، قبل دخوله عالم الفن، وظل عامين فيه، ثم انتقل لمعهد الفنون المسرحية، وكان والده يريده أن يعمل في مهنة يحصل فيها على مرتب ومعاش.

جميل برسوم

جميل برسوم درس الزراعة قبل الفن


تخرج جميل برسوم في معهد الفنون المسرحية، وكانت بين دفعته الفنانون محمد كامل، ومحمد العربى، وسعاد نصر، ثم شاهده سمير العصفوري، وطلب منه أن يحضر ورقه لمسرح الطليعة، ثم عين فيه، وانتقل للتمثيل في التليفزيون.

جميل برسوم
زواج جميل برسوم

تزوج الفنان جميل برسوم من سيدة من خارج الوسط الفني، وأنجب منها نجله مينا، الذي رفض الدخول للوسط الفني، ولكنه متابع جيد لأعمال والده منذ بدايته بالأعمال الدينية.

بداية جميل برسوم الفنية

جميل برسوم

رشح المخرج سمير العصفوري الفنان جميل برسوم بعدها مباشرة لبطولة رواية «هنري الرابع»، التي لاقت نجاحًا كبيرًا في هذه الفترة، ثم تبناه فنيًا الفنان الراحل كرم مطاوع، والذى يدين له بكل الفضل بحسب تصريحات له.

وشارك برسوم في عدد من العروض المسرحية في مسرح البلدية بمدينة دمنهور، وكان زميلًا دراسيًا للفنان محمود الحديني، وأول أجر حصل عليه في المسرح وهو 25 جنيها.

جميل برسوم

كما شارك أيضًا مع فرقة البحيرة المسرحية التي كانت تضم عددًا كبيرًا من الفنانين، مثل محمود الجندي ومحمود الحديني وعبدالعزيز مخيون ومحمد نوح تحت قيادة المخرج عبدالرحيم الزرقاني.

أعمال جميل برسوم التليفزيونية


شارك جميل برسوم في بطولة المسلسل التليفزيونى «أسوار الوهم»، وأيضا «نهر الملح»، ثم توالت الأعمال الدرامية التي لاقت إعجاب وإستحسان الجمهور والنقاد.

مسلسل «محمد رسول الله»
وتألق جميل برسوم في الأعمال الدينية مثل سلسلة حلقات مسلسل «محمد رسول الله»، والذي يعد من أهم أدوار حياته، وأحبها لقلبه؛ حيث قدم أكثر من 4 شخصيات في المسلسل، من ضمنها شخصية «فرعون مصر» في عهد سيدنا يوسف.

وأشادت الجماهير بموهبة الفنان الكبيرة في تجسيد الأدوار الدينية والإسلامية رغم أنه يعتنق المسيحية، ولكن هذا بفضل ثقافته الكبيرة وموهبته الفطرية.

ومن أبرز أعماله جميل برسوم

ولاد العم 2009، الفيل الأزرق 2014، الجزيرة الجزء الثاني 2014، الكنز 2017.

أهل كايرو 2010، الشحرورة 2011، بدون ذكر أسماء 2013، وش تاني 2015، ساحرة الجنوب 2015، الأب الروحي 2017، حكايتي 2019، الطاووس 2021.


وقدم جميل أيضاً أنا وابن خالتي، والصندوق، وتحت الوصاية، وفي يوم وليلة، وفلانتينو، وحكايتي، ونصيبي وقسمتك.

قائمة جوائز المهرجان الكاثوليكي للسينما

تضمنت قائمة جوائز المهرجان عدة فنانين من بينهم جائزة «فريد المزاوي» للفنان ناجي سعد، جوائز الإبداع الفني للفنان عماد رشاد، والمؤلف عبدالرحيم كمال والمايسترو نادر عباسي، ومدير التصوير أحمد المرسى، وذهبت جائزة التميز الإعلامي لعمرو الليثي.