المشرق نيوز
”رئيس البريد المصري”.. يستقبل ”سفير جمهورية سنغافورة” لدى القاهرة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”: خريطة برامج جديدة ومتجددة تمتد لـ12 ساعة وزير الرى يتابع جاهزية التعامل مع موسم الأمطار الغزيرة والسيول وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق «موازنة الحكومة العامة» لتشمل كل الهيئات الاقتصادية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يبحث مع «فارما جروب» توطين صناعة الدواء الشربيني يوجه بتكثيف خطة طرح الفرص الاستثمارية بمختلف أنواعها بالمدن الجديدة مسؤول : رفع سعر غاز الطهي يوفر على خزينة مصر 14 مليار جنيه سي آي كابيتال تعلن عن إتمام صفقة إصدار سندات توريق بقيمة إجمالية 1.29 مليار جنيه لصالح شركة أمان للتمويل الاستهلاكي بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” دل تكنولوجيز تطلق مجموعة جديدة من ملحقات الكمبيوتر والأجهزة الطرفية

نجوم

فنانة مشهورة خطفت جوزها وماتت بسببها.. زيزي مصطفى التي لا تعرفونها

الفنانة زيزي مصطفى
الفنانة زيزي مصطفى

يحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة زيزي مصطفى حيث ولدت في 2 يونيو بالقاهرة، لأسرة تحب الموسيقى والفن، ثم حصلت على دبلوم الفنون التطريزية

وعبر مسيرتها الفنية بلغ رصيدها الفنى حوالى 27 فيلمًا سينمائياً، وما يزيد على 20 مسلسلاً تليفزيونياً وإذاعياً

ودخلت عالم التمثيل في سن مبكرة، عندما اختارها المخرج صلاح أبوسيف، وهى في الرابعة عشرة من عمرها، للمشاركة في فيلم بين السماء والأرض»، مع الفنانة هند رستم

زيزي مصطفى

وتعرف جمهورالسينما المصرية على زيزى مصطفى بصورة أكثر في فيلم «المراهقات»، الذي شاركت في بطولته مع الفنانة ماجدة، قبل أن يختارها المخرج حسين كمال لبطولة فيلم «البوسطجى» الذي كان بمثابة انطلاقتها الحقيقية على الشاشة الكبيرة، وذلك في 1968 أمام شكرى سرحان وصلاح منصور.

كشفت الفنانة تغريد فهمي عن أقرب أصدقائها من الوسط الفني، قائلة: «زيزي مصطفي ودلال عبدالعزيز كانوا قريبين مني، وزيزي الله يرحمها كانت حبيبتي اوي مكنتش بسيبها ولا بتسيبني كنا دايما مع بعض وكنا صحاب جدا لحد ما اتوفت بسبب فنانة موجودة دلوقتي».

زيزي مصطفى

وتحدثت عن سبب وفاة الفنانة زيزي مصطفى خلال حوارها مع الإعلامية انجي هشام في برنامج «المنسي» عبر قناة «هي»: «اتوفت بسبب فنانة موجودة دلوقت في الوسط

لأنها كانت متجوزة يسرى مصطفى وكان تعبان جدا وكانت زيزي قاعده جنبه الفترة دي ولما شد حيله في ممثلة اتجوزها وزيزي مأعلنتش بقيت أنا اللي عارفة وهي عارفة ومحدش يعرف».

زيزي مصطفى
وأضافت: «الممثلة دي كنا بنشوفها وبنسلم عليها وزيزي الموضوع اثر فيها نفسيا وانهارت لما الموضوع بدأ يتعرف شوية فزعلت مع انها كانت من النوع الحمولة تتحمل أي حاجه ومتقولش ومتبكيش».

ختمت قائلة:«كنت بكلمها قبلها بساعة وكانت بتقولي اعمل أي مع يسري كنت انا اتكلمت معاه الله يرحمه وندم جدا لأنها كانت متجوزاه عشان تشتغل وبقت تقولوا كلملي مخرجين ومنتجين ولما معملش ده سابته».

من هي زيزي مصطفى؟

كانت زيزي مصطفى فنانة مصرية، وًلدت في أسرة تحب الموسيقى والفن، في مثل هذا اليوم 2 يونيو عام 1943م، وحصلت على دبلوم الفنون التطريزية، ثم اختارها المخرج صلاح أبو سيف وهي ابنة الرابعة عشر من عمرها للمشاركة في فيلم «بين السماء والأرض».

زيزي مصطفى

شاركت الفنانة الراحلة زيزي مصطفى، في فيلم المراهقات وعرفها الجمهور أكثر من خلال دورها فيه، حيث شاركت في بطولته مع الفنانة ماجدة، قبل أن يختارها المخرج حسين كمال لبطولة فيلم البوسطجي، الذي مثل الانطلاقة الحقيقية لها على الشاشة الكبيرة.


زيجات زيزي مصطفى


تزوجت الفنانة زيزي مصطفى في سن مبكرة من مهندس بحري وأنجبت منه ولدًا وبنتًا، ثم انفصلت عنه لتتزوج بعد ذلك من الفنان الشهير محمد خيري.

محمد خيري

كانت الزيجة الثالثة للفنانة الراحلة زيزي مصطفى من الفنان يسري مصطفى عام 1982م، لكن زواجهما لم يستمر طويلاً وأنفصلا بعد عامين فقط من الزواج.