المشرق نيوز
”رئيس البريد المصري”.. يستقبل ”سفير جمهورية سنغافورة” لدى القاهرة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”: خريطة برامج جديدة ومتجددة تمتد لـ12 ساعة وزير الرى يتابع جاهزية التعامل مع موسم الأمطار الغزيرة والسيول وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق «موازنة الحكومة العامة» لتشمل كل الهيئات الاقتصادية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يبحث مع «فارما جروب» توطين صناعة الدواء الشربيني يوجه بتكثيف خطة طرح الفرص الاستثمارية بمختلف أنواعها بالمدن الجديدة مسؤول : رفع سعر غاز الطهي يوفر على خزينة مصر 14 مليار جنيه سي آي كابيتال تعلن عن إتمام صفقة إصدار سندات توريق بقيمة إجمالية 1.29 مليار جنيه لصالح شركة أمان للتمويل الاستهلاكي بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” دل تكنولوجيز تطلق مجموعة جديدة من ملحقات الكمبيوتر والأجهزة الطرفية

الأخبار

الاسكان : إطلاق بوابة للاستثمار الأجنبي بالدولار من الخارج

وزير الاسكان المصرى
وزير الاسكان المصرى


أعلن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إطلاق هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة "بوابة الاستثمار الأجنبي"، من خلال الرابط التالي:

"https://foreigninvest.newcities.gov.eg/#/"، ابتداءً من اليوم الأحد 4 فبراير 2024، ضمن خطة الدولة للتحول الرقمي، ودعم الاستثمار، وتيسير الإجراءات على المستثمرين، وفي إطار حرص هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المستمر، نحو التحول الرقمي؛ لتسهيل جميع خدماتها ودفع عجلة الاستثمار بالمدن الجديدة.

البوابة تتيح للمستثمرين الاستعلام عن الفرص الاستثمارية

وأوضح الجزار، أن البوابة تتيح للمستثمرين، خدمة التقدم بطلب استعلام عن الفرص الاستثمارية أو التقدم بطلب؛ لتوفير فرصة استثمارية، لجميع الأنشطة الخدمية بالمدن الجديدة، بالدولار تحويلا من الخارج، مؤكدا أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة حققت نجاحا كبيرا من خلال آلية التخصيص بالدولار الأمريكي تحويلاً من الخارج.

وأشار الدكتور وليد عباس نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات - المشرف على مكتب وزير الإسكان، إلى الخطوات التي يتبعها المستثمر للتعامل على البوابة، وتشمل: تسجيل حساب المستثمر وإدخال كل البيانات المطلوبة (الاسم - الرقم القومي - البريد الإلكتروني - رقم التليفون)، وتصله رسالة لتفعيل الحساب، بعد ذلك يسجل بيانات الشركة أو الشركات الخاصة به، ورفع المستندات المطلوبة.

خطوات تقديم الطلب على البوابة الالكترونية


وأضاف المشرف على مكتب وزير الإسكان: "بعد التسجيل، يتقدم المستثمر بطلب توفير فرصة استثمارية، في حالة عدم معرفته بتفاصيل قطعة الأرض، أو التقدم بطلب استعلام في حالة معرفته بتفاصيل قطعة الأرض".

وأشار إلى تقديم الطلبات على البوابة خلال الفترة من يوم 1 : 7 من كل شهر، ويتم الرد عليها خلال الفترة من يوم 8 : 14 من كل شهر، بإتاحة القطعة من عدمه، ومن يوم 15 : 30 من كل شهر يستكمل المستثمر الإجراءات والمستندات المطلوبة في حالة إتاحة القطعة، وبعدها يخصصها مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.


وحسب بيانات البنك المركزى المصرى سجلت مبيعات العقارات لغير المقيمين نحو ٢٫٢ مليار دولار خلال آخر ثلاث سنوات، بواقع ٦١٦٫٤ مليون دولار للعام الماضى ٢٠٢٠ ــ ٢٠٢١، ونحو ٩٧٠ مليون دولار للعام المالى ٢٠٢١ ــ ٢٠٢٢، ونحو ٥٥٢٫٢ مليون دولار لعام ٢٠٢٢ ــ ٢٠٢٣.

وحسب تصريحات مصدر حكومى فإن هذه الأرقام تعبر عن التحويلات الواردة من الخارج لشراء عقارات داخل مصر سواء وحدات أو أراضٍ، كما تتضمن مشتريات الأجانب داخل البلاد وأغلبهم من العرب المقيمين.