المشرق نيوز
”رئيس البريد المصري”.. يستقبل ”سفير جمهورية سنغافورة” لدى القاهرة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”: خريطة برامج جديدة ومتجددة تمتد لـ12 ساعة وزير الرى يتابع جاهزية التعامل مع موسم الأمطار الغزيرة والسيول وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق «موازنة الحكومة العامة» لتشمل كل الهيئات الاقتصادية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يبحث مع «فارما جروب» توطين صناعة الدواء الشربيني يوجه بتكثيف خطة طرح الفرص الاستثمارية بمختلف أنواعها بالمدن الجديدة مسؤول : رفع سعر غاز الطهي يوفر على خزينة مصر 14 مليار جنيه سي آي كابيتال تعلن عن إتمام صفقة إصدار سندات توريق بقيمة إجمالية 1.29 مليار جنيه لصالح شركة أمان للتمويل الاستهلاكي بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” دل تكنولوجيز تطلق مجموعة جديدة من ملحقات الكمبيوتر والأجهزة الطرفية

الأخبار

”درَّة التاج” العاصمة الإدارية أهم مشروع نفذته الدولة فى مصر

أبراج فى العاصمة الأدارية فى مصر
أبراج فى العاصمة الأدارية فى مصر

لاتزال العاصمة الادارية محل اهتمام وتقدير المسئولين المصريين خاصة العاملين فى القطاع العقارى .

فقد وصفها عمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بأنها درة التاج للمشروعات التي تم تنفيذها ليضع مصر ضمن الخطة العالمية للاستثمارات الدولية، مع فتح آفاق جديدة من الاستثمار.

العاصمة الأدارية طفرة لشركات العقارات


وأشار إلى أنّ هذا النوع من الاستثمار يتطلب معمارًا من نوع خاص، وهو ما ظهر في مشروع الأبراج الإدارية بمنطقة الأعمال المركزية (تم تسليم 3 أبراج منها).
ونوه بأنّ هذه الأبراج تتسم بأنها ذات طابع معماري حديث، ومزود ببنية ذكية مستدامة تخدم رجال الأعمال والشركات العملاقة وتخلق فرص عمل حديثة.
ولفت إلى أن كيانا ضخمًا سيتولى إدارة هذا المشروع، مع صيانته وتشغيله وتسويقه سواء محليًّا أو عالميًّا.
شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، احتفالية تسليم أول ثلاثة أبراج، ضمن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تضم البرج الأيقوني، وتنفذها الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية (سيسيك)، لصالح وزارة الإسكان.

العاصمة الادارية أهم مشروع نفذته الدولة


وقال المتحدث باسم وزارة الاسكان إنّ العاصمة الإدارية الجديدة هي أهم مشروع نفذته الدولة في السنوات الثماني الأخيرة.


كان الدكتور مصطفى مدبولي قد شهد رئيس مجلس الوزراء احتفالية تسليم أول ثلاثة أبراج إدارية، ضمن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، المشرف على مكتب الوزير، والمهندس عبد المطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، ولي يونج مينج، نائب رئيس الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية CSCEC المُنفذة للمشروع، وهشام شتا، رئيس مجلس إدارة شركة "انكوم" الشريك المصري لها، بالإضافة إلى عدد من كبار الإعلاميين.
وتعدُ هذه الأبراج الإدارية الثلاثة باكورة مرحلة التسليم في المنطقة المركزية للأعمال CBD بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تشهد تشييد 20 برجاً تنفذها الشركة الصينية لصالح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بينها "البرج الأيقوني" الذي يصل ارتفاعه لنحو 400 متراً، والذي سيدخل ضمن مراحل التسليم اللاحقة بهذا المشروع.

وأضاف رئيس الوزراء أنه مع كل تلك المشروعات، تم الانتهاء من تسكين المرحلة الأولى لإسكان الموظفين، بواقع ما يقرب من 10 آلاف وحدة سكنية في مدينة بدر الملاصقة للعاصمة الإدارية الجديدة. وسيتم تسليم المرحلتين الثانية والثالثة في غضون الفترة القليلة القادمة.
وأشار مدبولي إلى أول حي سكني تم إنشاؤه في العاصمة الإدارية الجديدة R3، موضحًا أن أكثر من 24 ألف وحدة سكنية في ذلك الحي، بمختلف المستويات، تم بيعها بالكامل تقريبًا. وقال: إذا تم اعتبار أن متوسط عدد الأسرة القاطنة للوحدة الواحدة يبلغ نحو 4 أفراد، فذلك يعني أن حوالي 100 ألف مواطن مصري ينتقلون لذلك الحي.