المشرق نيوز
”رئيس البريد المصري”.. يستقبل ”سفير جمهورية سنغافورة” لدى القاهرة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”: خريطة برامج جديدة ومتجددة تمتد لـ12 ساعة وزير الرى يتابع جاهزية التعامل مع موسم الأمطار الغزيرة والسيول وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق «موازنة الحكومة العامة» لتشمل كل الهيئات الاقتصادية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يبحث مع «فارما جروب» توطين صناعة الدواء الشربيني يوجه بتكثيف خطة طرح الفرص الاستثمارية بمختلف أنواعها بالمدن الجديدة مسؤول : رفع سعر غاز الطهي يوفر على خزينة مصر 14 مليار جنيه سي آي كابيتال تعلن عن إتمام صفقة إصدار سندات توريق بقيمة إجمالية 1.29 مليار جنيه لصالح شركة أمان للتمويل الاستهلاكي بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” دل تكنولوجيز تطلق مجموعة جديدة من ملحقات الكمبيوتر والأجهزة الطرفية

نجوم

مظهر أبو النجا.. اختتم حياته مؤذنا في مسجد وتنبأ بوفاته وأوصي بـ 4 أشياء في جنازته

مظهر أبو النجا
مظهر أبو النجا

مظهر ابو النجا، فنان مصرى كوميدى شهير، بدأ حياته موظف بسيط فى مصنع للنسيج بالاسكندرية، عشق التمثيل منذ صغره وخاصة المسرح أمتع المشاهدين بالضحكات مستخدما إفيهات خاصة به من أشهرها " ياحلاوة ".

بداية حياة مظهر أبو النجا

عمل مظهر ابو النجا فى بداياته موظفا في شركة كابو للنسيج بالإسكندرية، ثم توجه إلى المسرح وعمل في العديد من المسرحيات التي أنتجها ولعب بطولتها محمد نجم منها: عش المجانين، عبده يتحدى رامبو، الكدابين قوى، أولاد داراكولا، ومن أشهر مسرحيات أبو النجا أيضا: موزة وتلات سكاكين، زوج في المصيدة

مظهر أبو النجا

ثم انتقل عام 1971 إلى مسرح الريحاني وقدم كممثل: "باي باي" و"الملاك الأزرق" و"الإخوة الأندال، ومع سيد زيان قدم مسرحية الفهلوى، لعبة زواج،دلوعة يابيه عام 1966، كما قدم مظهر أبو النجا مسرحية "عنتر وأبلة" وهي مسرحية قطرية مع غانم السليطي وعبد العزيز جاسم وهدية سعيد.

مظهر أبو النجا والسينما

اتجه مظهر أبو النجا الى السينما وخاصة إلى الافلام الكوميدية منها: لمؤاخذة يادعبس، المشاغبون فى الحرية، المخطوفة، الغنى والفقير، هاللو كايرو، النصيب المكتوب، وصية رجل مجنون، اللى خدها يرجعها، النصيب المكتوب، اللى حاجة يرجعها، مسعود سعيد ليه، فقراء لايدخلون الجنة، كله تمام، العسكرى شبراوى، الناس الغلابة، احنا بتوع الاسعاف، نهاية رجل متزوج، احنا بتوع الاتوبيس، كرامتى، رجب فوق صفيح ساخن، شقة وعروسة يارب،وآخرها رمضان مبروك ابو العلمين مع الفنان أمين الهنيدى.

مظهر أبو النجا

رأى مظهر أبو النجا في عادل إمام وسعيد صالح

وعن رأيه فى كوميديانات جيله الذين عمل معهم قال مظهر ابو النجا: عملت مع عادل إمام أفلاما كثيرة لكنه توقف عن التعاون معى ورغم ذلك أرى انه أحسن كوميديان وهو ينتهج منهج الريحاني

مظهر أبو النجا

أما سعيد صالح فهو كوميديان قوى له شكله وطريقته المميزة، وسمير غانم "فارسير" فى مصر فهو قادر على تحسين المسرح وعمل من الحبة قبة بدون اسفاف او خدش حياء، وهذا ذكاء مسرحيا، أما يونس شلبى فهو كوميديان بالفطرة ولم يستغل كما يجب، وسيد زيان عملت معه كثيرا وكانت هناك كيمياء تربطنى به فهناك متعة كبيرة فى العمل معه.

زوجة مظهر أبو النجا

تزوج مظهر أبو النجا من الفنانة آمال حلمي، والتي شاركت في عدد من الأعمال أهمها فيلم "الكيف"، كما شاركت في عدد من المسلسلات منها الجزء الرابع من مسلسل "سلسال الدم""دموع في حضن الجبل"، "إمرأة في شق الثعبان"، "إمرأة من الصعيد الجواني"، "أحلام هند الخشاب".

مظهر أبو النجا مؤذن

على الرغم من تحقيق مظهر أبو النجا نجومية كبيرة، إلا أنه في سنوات عمره الأخيرة قل عمله بالفن، و تفرغ لإدارة المسجد الموجود في الحي الذي يسكن فيه، وعمل مؤذن للمسجد في الصلوات الخمس بشكل يومي لمدة تزيد عن عشرة سنوات، وهي سنوات عمره الأخيرة.

مظهر أبو النجا

السيدة نجاة أبو النجا، شقيقة مظهر أبو النجا، كشفت أن شقيقها تنبأ بوفاته قبلها بشهور وقبل دخوله وعكته الصحية التي رحل متأثرًا بها.

وصية مظهر أبو النجا قبل الرحيل

هناك مفارقة غريبة فى حياة مظهر ابو النجا، فقبل وفاته اتصل بشقيقته الحاجة نجاة، وأوصى بأن تكون مراسم دفنه متواضعة دون وجود أي مظاهر للافتخار والتكلف، كما طالب بدفنه في مدافن العائلة، بجوار والدته ووالده، وأمر بتجهيز مقبرته على نفقته الشخصية قبل وفاته بأيام.

كما طالب بوضع جثمانه في نعش المسجد الكبير بقرية "أبو فودة"، ولا يتم تشييعه في صندوق الإسعاف التابعة لوزارة الصحة، وأن يُنقل ويُدفن وفقًا لتقاليد قريته.

مظهر أبو النجا

وأضافت: “أن شقيقها اتصل بها قبل وفاته، وأوصى بأن تكون مراسم دفنه متواضعة دون وجود أي مظاهر للافتخار والتكلف، كما طالب بدفنه في مدافن العائلة، بجوار والدته ووالده”.

مظهر أبو النجا

وتابعت: “إن شقيقها قال لها إنه سيكون أول الراحلين من العائلة بعد وفاة والدته منذ 5 شهور، وأمر بتجهـيز مقبرته على نفقته الشخصية، قبل وفاته بأيام، على أن يتم وضع جثمـــانه في نعش المسجد الكبير بقرية “أبو فودة”

ولا يتم تشييعه في صنـــدوق الإسعاف التابع لوزارة الصحة، وأن يُنــقل ويُدفن وفقا لتقالـــيد القرية وتعاليم الشريعة الإسلامية”.