المشرق نيوز
”رئيس البريد المصري”.. يستقبل ”سفير جمهورية سنغافورة” لدى القاهرة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”: خريطة برامج جديدة ومتجددة تمتد لـ12 ساعة وزير الرى يتابع جاهزية التعامل مع موسم الأمطار الغزيرة والسيول وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق «موازنة الحكومة العامة» لتشمل كل الهيئات الاقتصادية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يبحث مع «فارما جروب» توطين صناعة الدواء الشربيني يوجه بتكثيف خطة طرح الفرص الاستثمارية بمختلف أنواعها بالمدن الجديدة مسؤول : رفع سعر غاز الطهي يوفر على خزينة مصر 14 مليار جنيه سي آي كابيتال تعلن عن إتمام صفقة إصدار سندات توريق بقيمة إجمالية 1.29 مليار جنيه لصالح شركة أمان للتمويل الاستهلاكي بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” دل تكنولوجيز تطلق مجموعة جديدة من ملحقات الكمبيوتر والأجهزة الطرفية

تكنولوجيا واتصالات

“تنظيم الاتصالات” يتفق مع “التعليم العالى” لدمج مفاهيم أمن المعلومات فى المناهج

 المؤتمر التحضيري لفعاليات FDC Summit
المؤتمر التحضيري لفعاليات FDC Summit


قال الدكتور أحمد عبد الحافظ، نائب رئيس جهاز تنظيم الاتصالات للأمن السيبراني، إن الجهاز اتفق مع وزارة التعليم العالي على دمج مفاهيم أمن المعلومات في المناهج الأكاديمية لدى 8 جامعات خلال العام الدراسي المقبل.

وأضاف عبد الحافظ، خلال المؤتمر التحضيري لفعاليات FDC Summit في دورته السادسة، أن “تنظيم الاتصالات” اتفق أيضا مع وزارة التربية والتعليم على استحداث برنامج جديد لتأهيل طلاب المدارس لمدة عامين في مجال تأمين المعلومات بعد انتهاء مرحلة الثانوية العامة، واستحداث تخصص “فني أمن سيبراني”، ومن المقرر البدء بمدارس الشركة المصرية للاتصالات we للتكنولوجيا التطبيقية والبالغ عددها 12 مدرسة على مستوى محافظات الجمهورية .
وقال نزار سامي، مدير المشروعات فى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، إن البرنامج شريك استراتيجي لشركة MCS في دعم الشركات الناشئة بالقمة من خلال المشاركة في تنظيم مجموعة من ورش العمل والفعاليات المتخصصة لرواد الأعمال.

وأضاف وسيم يوسف، مدير شركة بالو ألتو لحلول أمن المعلومات فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أنها تستهدف من خلالها مشاركتها فى القمة هذا العام إلى التركيز على آليات استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في صد الهجمات الإلكترونية.