المشرق نيوز
”رئيس البريد المصري”.. يستقبل ”سفير جمهورية سنغافورة” لدى القاهرة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”: خريطة برامج جديدة ومتجددة تمتد لـ12 ساعة وزير الرى يتابع جاهزية التعامل مع موسم الأمطار الغزيرة والسيول وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق «موازنة الحكومة العامة» لتشمل كل الهيئات الاقتصادية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يبحث مع «فارما جروب» توطين صناعة الدواء الشربيني يوجه بتكثيف خطة طرح الفرص الاستثمارية بمختلف أنواعها بالمدن الجديدة مسؤول : رفع سعر غاز الطهي يوفر على خزينة مصر 14 مليار جنيه سي آي كابيتال تعلن عن إتمام صفقة إصدار سندات توريق بقيمة إجمالية 1.29 مليار جنيه لصالح شركة أمان للتمويل الاستهلاكي بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” دل تكنولوجيز تطلق مجموعة جديدة من ملحقات الكمبيوتر والأجهزة الطرفية

عقارات

ميدار للاستثمار تؤسس 3 شركات جديدة لتوزيع الكهرباء والنقل والمرافق

المهندس أيمن القوصي رئيس مجلس إدارة شركة ميدار
المهندس أيمن القوصي رئيس مجلس إدارة شركة ميدار

أسست شركة ميدار للاستثمار مجموعة من الشركات الخدمية، لتوفير كافة الاحتياجات الخاصة بالمدن العملاقة التي تعمل عليها.

قال المهندس أيمن القوصي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشرك إن أول الشركات التي تم تأسيسها هي شركة توزيع الكهرباء “CIRCUIT”، لتكون مسؤولة عن إدارة وتشغيل وصيانة محطة الكهرباء الرئيسية بالمدينة، وكذلك المحطات التي سيتم تنفيذها مستقبلاً، وتقديم الخدمة لسكان ومطوري المدينة.

وتابع أنه تم أيضا تأسيس شركة النقل والمواصلات “WAYZ”، لتكون مسؤولة عن إدارة منظومة وسائل النقل الحديثة المجهزة بجميع سبل الراحة اعتمادًا على خيارات تكنولوجية متقدمة.

ولفت إلى أنه تم تحديد المسارات الداخلية والخارجية للمنظومة لتشمل أهم الطرق والمحاور الرئيسية (مترو الأنفاق – أول شارع التسعين – مصر الجديدة – مدينة نصر)، وذلك لربط مدينة “مستقبل سيتي” والمدن المملوكة لـ “ميدار” بأهم الطرق والمحاور الخارجية، و قد تم التشغيل الفعلي لهذه المنظومة بنهاية فبراير الماضي.

وأوضح أن الشركة الثالثة التي تم تأسيسها متخصصة في خدمات المدينة وهي “CTRL”، وستكون مسؤولة عن إدارة المرافق بالمدن المملوكة لـ “ميدار” فيما يخص إجراءات التشغيل والصيانة، والتنسيق المتكامل مع الجهات الحكومية داخل وخارج المدينة، وغيرها من الخدمات.


وأطلقت شركة ميدار للاستثمار والتنمية العمرانية، مدينة مدى – MADA في منطقة شرق القاهرة، على مساحة 5800 فدان.


ووفق ما أعلنته الشركة، فإن المدينة الجديدة ستضم أنشطة ترفيهية وتجارية وسكنية وتعليمية وطبية، وهي بطول 3 كيلومترات على طريق القاهرة السويس.

وتقام المدينة الجديدة “مدى” بالقرب من مدينة “مستقبل سيتي” وهي واحدة من مدن الجيل الرابع التي تقع على مساحة 5200 فدان بمنطقة شرق القاهرة.

وقال المهندس أيمن القوصي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة ميدار للاستثمار، إن مدينة مدى ستكون أكبر مدينة ترفيهية بمنطقة شرق القاهرة، حيث ستضم، مدينة ترفيهية، ومدينة للتسوق، ومدينة تعليمية، ومدينة طبية، وتم وضع المخطط العام للمدينة مع استشاري عالمي ” SOM “.

وأضاف أن ما تشهده مصر في السنوات الأخيرة من تطوير سواء في البنية الأساسية أو المشروعات العملاقة يدفع ويشجع على الاستمرار في تنفيذ رؤية الشركة وخططها المستقبلية، وأهمها الإعلان عن مدينة “مدى”.


وأشار إلى أن الشركة تمتلك رؤية متكاملة لفكر الاستدامة تعتمد على تطبيق أحدث المفاهيم العالمية في تطوير المدن العملاقة المتكاملة وتعزيز فرص الاستثمار والقيمة المضافة بالمدن المملوكة لها، بما يدعم جهود الدولة المصرية في تحقيق خطة التنمية الشاملة والمستدامة 2030.

وأضاف القوصي، أن رؤية الشركة تحظي بدعم كبير من الكيانات المساهمة، وهي بنك مصر، وبنك الاستثمار القومي، والبنك الأهلي المصري، والمقاولون العرب، وهي كيانات تمتلك قدرات مالية واقتصادية تدعم نظرة الشركة المستقبلية وخطط التنمية على المدى الطويل.