المشرق نيوز
”رئيس البريد المصري”.. يستقبل ”سفير جمهورية سنغافورة” لدى القاهرة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”: خريطة برامج جديدة ومتجددة تمتد لـ12 ساعة وزير الرى يتابع جاهزية التعامل مع موسم الأمطار الغزيرة والسيول وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق «موازنة الحكومة العامة» لتشمل كل الهيئات الاقتصادية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يبحث مع «فارما جروب» توطين صناعة الدواء الشربيني يوجه بتكثيف خطة طرح الفرص الاستثمارية بمختلف أنواعها بالمدن الجديدة مسؤول : رفع سعر غاز الطهي يوفر على خزينة مصر 14 مليار جنيه سي آي كابيتال تعلن عن إتمام صفقة إصدار سندات توريق بقيمة إجمالية 1.29 مليار جنيه لصالح شركة أمان للتمويل الاستهلاكي بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” دل تكنولوجيز تطلق مجموعة جديدة من ملحقات الكمبيوتر والأجهزة الطرفية

الفن

أروى تطالب بإنقاذ المرأة اليمنية: تحممت بمياه كبريتية ليومين بسبب ندرة الماء

آروى
آروى

كشفت الفنانة آروى عن تعرضها للتحرش وهي طفلة صغيرة في الوقت الذي كانت تعيش فيه مع أسرتها في الكويت.


طالبت الفنانة اليمنية أروى رجال الأعمال والمهتمين بالأعمال الخيرية بمساعدتها على تسليط الضوء على المشاكل العديدة التي تتعرض لها المرأة اليمنية، والتي لمست جانبا منها بنفسها خلال زيارة قامت بها إلى إحدى القرى اليمنية.

 

وقالت أروى خلال حوارها مع الإعلامي علي ياسين في برنامج "كتاب الشهرة" المذاع عبر قناة الجديد اللبنانية: "هدفي كان دائما إبراز صورتي كأروى، لكن الناس الآن يطالبونني بتمثيل المرأة اليمنية بشكل أقوى، ودخول معتركات سياسية واجتماعية، وأتصور أن هذا سببه تمسكي بجنسيتي ومبادئي وتمثيلها، ومثلتها ليس من خلال زي أو أغنية، وهذا الشيء أرفضه في الحفلات".

أروي

وردا على سؤال ما هي أكبر عقبة تواجه المرأة اليمنية، قالت أروى: "توجد عقبات كثيرة، الوضع السياسي سيئ، والتيارات الدينية منتشرة بشدة، وأنا كنت في قرية تبعد عن عدن ساعة ونصف، وتحممت بمياه كبريتية لمدة يومين، وحتى الآن جسمي كله بقع منها، فما بالك وهم يطبخون بهذه المياه".

وتابعت: "السرطان منتشر هناك، وتوجد مناطق بلا ماء، وأتمنى من رجال الأعمال والمهتمين بالأعمال الخيرية مساعدتنا على تسليط الضوء على هذه المشاكل".

أروي

وأشارت أروى إلى تأثير انتشار التيارات الدينية في اليمن بقولها: "نحن كمجتمع عربي نميل إلى اتباع التيارات الإسلامية، لكن أن يصل ذلك لمرحة منع كل شيء عن الناس بحجة الأجر في الآخرة لا، يمكن أن أحصل على أجر في الآخرة وأعيش مرتاحة في الدنيا، وأتصور لولا هذه التيارات كان الناس سيتحركون لتحسين أوضاعهم".

وحكت آروى خلال لقائها في برنامج "كتاب الشهرة" من تقديم علي ياسين عبر قناة "الجديد": "وأنا طفلة في عمر 7 سنوات تم التحرش بي كنت وقتها في الكويت، وكان من جنسية عربية ليست خليجية، والدتي كانت تقف مع صديقتها وجارتها، وزوج جارتنا هو من تحرش بي".

وتابعت آروى حكايتها: "عندما أبلغت والدتي لم تصدقني ولم أجرؤ أن أخبر والدي، والدتي لم تتخيل أن يحدث هذا أو أن يفعل هذا الشخص شيء بي، وأقنعتني أنني مخطئة، ولفترة كنت أظن أن الخطأ مني أنا".

وأكملت آروى: "أنا أحكي هذه القصة حتى يستفيد غيري، لا بد أن يصدق الأهل الأطفال، حتى لو كذبوا إلى أن نتأكد من الأمر".

أروي تتعرض للتحرش

وتطرقت آروى خلال الحلقة للفترة التي ارتدت فيها الحجاب وقالت: "كنت محجبة وقت المرحلة الثانوية وخلعت الحجاب عندما دخلت الجامعة، لم يفرضه علي أحد لكن شعرت أنني لست مرتاحه فخلعته".

أروي اليمنية

وتابعت آروى: "أنا كنت أدرس في كلية الهندسة وكان هناك أعمال كثيرة بسبب مشروع التخرج، كنت أعود إلى المنزل متأخرة وأنام بملابسي لم يكن لدي وقت حتى أهتم بنفسي، والفتاة المحجبة عليها أن تهتم بشكلها جيدا".

كشفت الفنانة أروى عن رأيها في رد فعل الزوجة تجاه خيانة زوجها، ولماذا ترى أن المرأة تكون قوية إذا غفرت له هذه الخيانة.

رأى أروي في الخيانة

وقالت أروى خلال استضافتها في برنامج "كتاب الشهرة"، الذي يقدمه الإعلامي علي ياسين عبر قناة الجديد: "عندما تغفر المرأة لزوجها هذه ليست إهانة لها، بالعكس هذه قوة".

أروي اليمنية

وأضافت: "أوقات الخيانة ليس معناها عدم تقدير من الرجل، ممكن تكون فراغة عين أو نزوة، والرجل يركض وراء شهواته ويصاب بالملل في العلاقات الحميمية أكثر من الأنثى، أما السيدة فتصاب بالتعلق به أكثر".

وردا على سؤال هل يحق للمرأة أن تخون أيضا، قالت أروى: "لا يحق لها لكن هي معرضة للخطأ، وهذا الشيء مش لطيف من الناحية الصحية".

وتحدثت أروى عن علاقتها بزوجها قائلة: "أنا عارفة إن زوجي يحبني ويقدرني، وهو طبعه مش رجل خائن، وأنا أشتغل على نفسي كثيرا".