المشرق نيوز
”رئيس البريد المصري”.. يستقبل ”سفير جمهورية سنغافورة” لدى القاهرة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”: خريطة برامج جديدة ومتجددة تمتد لـ12 ساعة وزير الرى يتابع جاهزية التعامل مع موسم الأمطار الغزيرة والسيول وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق «موازنة الحكومة العامة» لتشمل كل الهيئات الاقتصادية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يبحث مع «فارما جروب» توطين صناعة الدواء الشربيني يوجه بتكثيف خطة طرح الفرص الاستثمارية بمختلف أنواعها بالمدن الجديدة مسؤول : رفع سعر غاز الطهي يوفر على خزينة مصر 14 مليار جنيه سي آي كابيتال تعلن عن إتمام صفقة إصدار سندات توريق بقيمة إجمالية 1.29 مليار جنيه لصالح شركة أمان للتمويل الاستهلاكي بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” دل تكنولوجيز تطلق مجموعة جديدة من ملحقات الكمبيوتر والأجهزة الطرفية

الفن

الصور الكاملة لتكريمات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية..خيري بشارة وحسن الرداد وإيمي سمير غانم من بينهم

تكريم المهرجان
تكريم المهرجان

أقيم مساء الجمعة حفل افتتاح الدورة الـ 13 من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، وشهد الحفل تكريم عدد من النجوم، وفي مقدمتهم المخرج الكبير خيري بشارة.

شهد الحفل تكريم النجمين المصريين حسن الرداد وإيمي سمير غانم، والمنتج المصري الكبير جابي خوري، المخرج المغربي الكبير حسن بن جلون، والمخرجة البوركينابية آى كيتا يارا.

وكان المهرجان أعلن في وقت سابق عن تكريم عدد من أبطال أفلام المخرج الكبير خيري بشارة، والتي تعرض على هامش المهرجان وهم: أحمد عبد العزيز وتيسير فهمي، سحر رامي، وأسماء الراحلين عزت أبو عوف، سامي العدل وحسين الإمام، ويتم تكريم الفنان الكبير لطفي لبيب خلال ختام المهرجان.

يحمل المهرجان هذا العام شعار "إفريقيا بكل الألوان" ويعمل على محورين الأول على التواصل مع السينمائيين الأفارقة ودعم الصناعة في القارة السمراء، والمحور الآخر هو دعم المجتمع المحلي من خلال اكتشاف الموهوبين خاصة في محافظة الأقصر مدينة المهرجان، وسيكون هناك ورشة لصناعة الأفلام بالتليفون، وكذلك هناك ورشة لأفلام الكارتون، وأيضا ورشة للتمثيل يقدمها الفنان أحمد مختار، وأخري لكتابة المحتوي الإبداعي، وغيرها من الورش.

وشهد حفل الافتتاح حضور عدد كبير من الفنانين، وفي مقدمتهم الفنان محمود حميدة، الرئيس الشرفي لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، والفنانة تيسير فهمي التي سيتم تكريمها خلال هذه الدورة والمخرج خيري بشارة الذي تحمل الدوره اسمه، والفنان أحمد حاتم والفنان أحمد فتحي والفنان صبري فواز، وحسن الرداد، وإيمي سمير غانم، بالإضافة إلى سيد فؤاد رئيس المهرجان والمخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان.