المشرق نيوز
”رئيس البريد المصري”.. يستقبل ”سفير جمهورية سنغافورة” لدى القاهرة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”: خريطة برامج جديدة ومتجددة تمتد لـ12 ساعة وزير الرى يتابع جاهزية التعامل مع موسم الأمطار الغزيرة والسيول وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق «موازنة الحكومة العامة» لتشمل كل الهيئات الاقتصادية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يبحث مع «فارما جروب» توطين صناعة الدواء الشربيني يوجه بتكثيف خطة طرح الفرص الاستثمارية بمختلف أنواعها بالمدن الجديدة مسؤول : رفع سعر غاز الطهي يوفر على خزينة مصر 14 مليار جنيه سي آي كابيتال تعلن عن إتمام صفقة إصدار سندات توريق بقيمة إجمالية 1.29 مليار جنيه لصالح شركة أمان للتمويل الاستهلاكي بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” دل تكنولوجيز تطلق مجموعة جديدة من ملحقات الكمبيوتر والأجهزة الطرفية

الأخبار

الأرصاد : أجواء شتوية فى مصر بدء من يوم الأثنين المقبل

موجة سابقة من الطقس السىء فى مصر
موجة سابقة من الطقس السىء فى مصر

يشهد الطقس فى مصر انخفاض فى درجات الحرارة بدء من يوم الاثنين المقبل حيث من المقرر أن تتأثر أغلب محافظات شمال البلاد بمنخفض جوي وكتل هوائية باردة معظمها قادمة من جنوب أوروبا .

تعمل هذا المنخفض على خفض درجة الحرارة بشكل ملحوظ.

بيان بدرجات الحرارة المنخفضة فى مصر

فالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إن درجة العظمى على القاهرة سوف تسجل 20 درجة يوم الثلاثاء المقبل بينما تتراوح ما بين 19 و18 أيام الثلاثاء والأربعاء.
وذكرت أن نشاط الرياح يعمل على زيادة الإحساس بالبرودة.

وأضافت أن المناطق الساحلية تشهد فرص أمطار متوسطة، وتزداد في بعض الأيام عن المتوسط.

وقالت نشهد أجواء شتوية بامتياز اعتبارًا من الاثنين، ونناشد المواطنين عدم الانخداع بأشعة الشمس والدفء وتغيير نوعية الملابس، والحفاظ على ارتداء الملابس الشتوية على مدار اليوم.

منخفض بارد تتعرض لها مصر خلال أيام

وعن طقس اليوم، قالت إن العظمى على القاهرة 24 درجة اليوم.

أضافت أن مصر تتأثر بكتل هوائية صحراوية مرتفعة بشكل كبير في قيم درجات حرارتها.

وأشارت إلى أن «الارتفاع في قيم درجات الحرارة مستمر حتى غد الأحد»، ذاكرة أن «الحرارة أعلى من المعدلات بما يتراوح بين 4 إلى 5 درجات».

تتأثر البلاد بمرتفع جوي يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس، قائلة إن الأجواء مستقرة دافئة في معظم المحافظات الشمالية نهارًا، ومائلة للحرارة في المناطق الجنوبية، خاصة مع شدة الإشعاع الشمسي».

وحذرت من انخفاض الحرارة خلال فترات الليل؛ لتسود أجواء تتراوح ما بين باردة إلى شديدة البرودة في معظم المحافظات خاصة محافظات الصعيد.

وأشارت إلى تجاوز الفرق بين العظمى والصغرى، 15 درجة في بعض المحافظات.

بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت 20 يناير


السواحل الشمالية العظمى 23 درجة الصغرى 14 درجة
القاهرة والوجه البحرى العظمى 25 درجة الصغرى 14 درجة
شمال الصعيد العظمى 24 درجة الصغرى 09 درجة
جنوب سيناء العظمى 27 درجة الصغرى 17 درجة
جنوب الصعيد العظمى 27 درجة الصغرى 12 درجة


بيان بدرجات الحرارة الأحد 21 يناير


القاهرة والوجه البحرى العظمى 24 درجة الصغرى 15 درجة

السواحل الشمالية العظمى 24 درجة الصغرى 15 درجة