المشرق نيوز
”رئيس البريد المصري”.. يستقبل ”سفير جمهورية سنغافورة” لدى القاهرة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”: خريطة برامج جديدة ومتجددة تمتد لـ12 ساعة وزير الرى يتابع جاهزية التعامل مع موسم الأمطار الغزيرة والسيول وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق «موازنة الحكومة العامة» لتشمل كل الهيئات الاقتصادية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يبحث مع «فارما جروب» توطين صناعة الدواء الشربيني يوجه بتكثيف خطة طرح الفرص الاستثمارية بمختلف أنواعها بالمدن الجديدة مسؤول : رفع سعر غاز الطهي يوفر على خزينة مصر 14 مليار جنيه سي آي كابيتال تعلن عن إتمام صفقة إصدار سندات توريق بقيمة إجمالية 1.29 مليار جنيه لصالح شركة أمان للتمويل الاستهلاكي بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” دل تكنولوجيز تطلق مجموعة جديدة من ملحقات الكمبيوتر والأجهزة الطرفية

طاقة

تعرف على خطط شركات التعاون ومصر للبترول فى 2024-2025

الجمعية العمومية لشركة مصر للبترول
الجمعية العمومية لشركة مصر للبترول

كشفت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية اليوم عن حطط 4 شركات تابعة لها فى العام المالي 2024- 2025 وهى شركات بتروجاس والتعاون ومصر والعامة للبترول.
واعتمد الوزير طارق الملا خلال ختام اجتماعات الجمعيات العامة لشركات بترول القطاع العام عبر تقنية الفيديوكونفرانس خطط هذه الشركات لتنفيذ برامج العمل المخططة لزيادة معدلات الإنتاج واستكمال اعمال التطوير والتحديث التى بدأت تاتى ثمارها من خلال النتائج التى تحققت خلال العام الماضى .

الوزير يشيد بجهود شركتى مصر والتعاون للبترول


وأشاد الوزير خلال جمعيتى شركتى مصر بدور الشركتين فى تأمين جانب مهم من احتياجات المواطنين من الوقود في كافة محافظات الجمهورية وفى جميع الاوقات ، خاصة المحافظات التى لم يتواجد فيها القطاع الخاص فى هذا النشاط ، بالإضافة إلى دورها فى توفير احتياجات قطاع الكهرباء من المازوت .
واشار إلى تلبية احتياجات المواطنين من المنتجات الخاصة باسعار مناسبة ، مشيداً بحجم التطوير والحداثة التى شهدتها محطات الوقود والخدمة والمستودعات الرئيسية والفرعية ، بالإضافة إلى المساهمة فى المشروع القومى للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي فى السيارات كوقود من خلال إضافة هذا النشاط ضمن انشطة المحطات .
وركز الملا على اهمية التحول الرقمى والتقنيات الحديثة التى تم الاستعانة بها خلال السنوات الأخيرة كأدوات لإحكام الرقابة والرصد الدقيق واللحظى على مدار الساعة لحركة توزيع وتداول المنتجات البترولية من مستودعات الشحن حتي اماكن الاستهلاك ، وقياس وتحديد حجم الأرصدة الفعلية من مخزونات الوقود المختلفة فى المستودعات والمحطات.

مصر للبترول والتعاون يتوسعان فى تموين الوقود للطائرات


ووجه الملا بالاستمرار فى اعمال التطوير لمواكبة الحداثة وتقديم خدمات مميزة للمستهلكين والتوسع فى مجالات تموين الطائرات والسفن في المطارات والموانئ المصرية باعتبارهما احد الانشطة الدولارية للدولة ، موجهاً الشكر للعاملين في الشركتين على حجم التطوير الملحوظ الذى تم، وطالبهم ببذل المزيد من الجهد للحفاظ على الحصص السوقية للشركتين ، مع مراعاة الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة.
وخلال الجمعية العامة للشركة العامة للبترول ، اوضح المهندس طارق الملا ان تطور إنتاج الشركة العامة خلال الفترة الاخيرة جاء نتيجة استراتيجية عمل واضحة ودعم لا محدود سواء من الوزارة او هيئة البترول من خلال إسناد مناطق عمل جديدة وزيادة اعتمادات الخطة الاستثمارية اللازمة لتكثيف برامج الحفر الاستكشافي
واستعرض كل من المحاسب محمد فرحات رئيس شركة بتروجاس والمهندس محمد ماجد رئيس شركة مصر للبترول والمحاسب ناصر شومان رئيس شركة التعاون للبترول والمهندس نبيل عبد الصادق رئيس الشركة العامة للبترول، اهم النتائج التى تحققت خلال النصف الأول من العام المالى 2024/2023 ، وملامح الخطة الاستثمارية المستهدف تنفيذها خلال العام المالى 2025/2024 .