المشرق نيوز
”رئيس البريد المصري”.. يستقبل ”سفير جمهورية سنغافورة” لدى القاهرة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”: خريطة برامج جديدة ومتجددة تمتد لـ12 ساعة وزير الرى يتابع جاهزية التعامل مع موسم الأمطار الغزيرة والسيول وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق «موازنة الحكومة العامة» لتشمل كل الهيئات الاقتصادية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يبحث مع «فارما جروب» توطين صناعة الدواء الشربيني يوجه بتكثيف خطة طرح الفرص الاستثمارية بمختلف أنواعها بالمدن الجديدة مسؤول : رفع سعر غاز الطهي يوفر على خزينة مصر 14 مليار جنيه سي آي كابيتال تعلن عن إتمام صفقة إصدار سندات توريق بقيمة إجمالية 1.29 مليار جنيه لصالح شركة أمان للتمويل الاستهلاكي بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” دل تكنولوجيز تطلق مجموعة جديدة من ملحقات الكمبيوتر والأجهزة الطرفية

رياضة

صلاح يهدى جائزة فيفا لميسي

ليونيل ميسى
ليونيل ميسى


أختار محمد صلاح نجم ليفربول وقائد منتخب مصر ضمن قائدي المنتخبات اللاعب الارجنتيى ليونيل ميسي للفوز بجائزة الاتحاد الدولي لكرة "فيفا" لأفضل لاعب في العالم بالعام الماضي 2023 .
وفاز ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأمريكي وقائد منتخب الأرجنتين بالجائزة رغم تساويه مع إرلينج هالاند هداف مانشستر سيتي الإنجليزي.

ميسى يفوز بالجائزة للمرة الثالثة

تعد الجائزة الى فاز بها ليونيل ميسى للمرة الثانية على التوالي والثالثة في مسيرته بعد عامي 2019 و2022 رغم تساوية مع هالاند برصيد 48 نقطة خلفهما كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان برصيد 35 نقطة.
يظهر جدول التصويت أن هالاند تفوق على ميسي في تصويت المدربين بواقع 541 نقطة للنجم النرويجي مقابل 476 لقائد منتخب التانجو، كما تفوق النجم النرويجي أيضا على مستوى خيارات ممثلي وسائل الإعلام بـ729 نقطة مقابل 315 نقطة لميسي.
وتنص لائحة جائزة "ذا بيست" أنه في حال تساوي لاعبين في عدد النقاط يتم اللجوء لخيارات قائدي المنتخبات حيث تفوق ميسي في هذا المعيار بحصوله على 13 نقطة في تصويت قائدي المنتخبات مقابل 11 نقطة لهالاند.
أما البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر فقد اختار مواطنه برناردو سيلفا نجم مانشستر سيتي في المركز الأول ثم ميسي وكيليان مبابي في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

ميسى يفوز بتصويت الجمهورة فى جائزة الأفضل


وتفوق قائد منتخب الأرجنتين على مستوى تصويت الجماهير 613.293 نقطة مقابل 365.893 نقطة لهداف مانشستر سيتي.
ولكن العامل الحاسم كان تفوق (ليو) في خيارات قائدي المنتخبات برصيد 677 نقطة مقابل 557 نقطة لهداف مانشستر سيتي الإنجليزي.
من جانب أخر توج المدرب الإسباني بيب جوارديولا بجائزة أفضل مدرب في العام حيث تم تكريمه في حفل أقيم مساء الإثنين في حفل أقامه الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" في لندن اليوم 15 يناير 2024، ضمن جوائز الأفضل فى العالم The Bestالمختلفة.
وتفوق المدرب الاسباني بيب جوارديولا، المدير الفنى لفريق مانشستر سيتي، على نظيريه الايطاليين سيمون إنزاجي مدرب ميلان، ولوتشيانو سباليتي مدرب نابولي السابق والمدير الفني الحالى لمنتخب إيطاليا.
كما فاز جوارديولا في عام 2023، بخمسة ألقاب أبرزها دورى أبطال أوروبا، الدوري الانجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.