المشرق نيوز
”رئيس البريد المصري”.. يستقبل ”سفير جمهورية سنغافورة” لدى القاهرة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”: خريطة برامج جديدة ومتجددة تمتد لـ12 ساعة وزير الرى يتابع جاهزية التعامل مع موسم الأمطار الغزيرة والسيول وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق «موازنة الحكومة العامة» لتشمل كل الهيئات الاقتصادية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يبحث مع «فارما جروب» توطين صناعة الدواء الشربيني يوجه بتكثيف خطة طرح الفرص الاستثمارية بمختلف أنواعها بالمدن الجديدة مسؤول : رفع سعر غاز الطهي يوفر على خزينة مصر 14 مليار جنيه سي آي كابيتال تعلن عن إتمام صفقة إصدار سندات توريق بقيمة إجمالية 1.29 مليار جنيه لصالح شركة أمان للتمويل الاستهلاكي بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” دل تكنولوجيز تطلق مجموعة جديدة من ملحقات الكمبيوتر والأجهزة الطرفية

رياضة

تعرف على نجوم موزمبيق أمام مصر فى بطولة كاس الأمم الأفريقية لكرة القدم

منتخب مومبيق فى كاس الأمم الافريقية
منتخب مومبيق فى كاس الأمم الافريقية

أيام وتنطلق فاعليات بطولة كأس الأمم الأفريقية 34 فى كوت ديفور بمشاركة المنتخب المصرى والذى يتصدر كعادته قائمة الترشيحات للبطولة .

مبارايات مصر فى كاس الأمم الأفريقية

يواجه منتخب مصر موزمبيق في افتتاح منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية، والتي تضم أيضا غانا والرأس الأخضر
من ابرز لاعبى منتخب موزمبيق فى البطولة الظهير الأيسر رينيلدو ماندافا المحترف في صفوف أتلتيكو مدريد الإسباني حيث يعد صاحب الـ 29 عاما يعد الأعلى من حيث القيمة التسويقية في صفوف موزمبيق، بل أن قيمته السوقية بحسب موقع ترانسفير ماركت ربما تعادل قيمة المنتخب ككل، حيث تصل لـ 14 مليون يورو.

أبرز لاعبى موزمبيق أمام منتخب مصر فى كأس الأمم


وولعب ماندافا مسيرة احترافية طويلة، حيث انتقل من الدوري المحلي إلى بنفيكا "ب"، ثم فافي ومنه إلى كوفيلها، وانتقل للدوري الفرنسي عبر بوابة نادي ليل، وفي يناير 2022 انتقل إلى أتلتيكو مدريد.
وسجل هذا اللاعب إجمالا في مسيرته 7 أهداف وصنع هدفاً وحيداً، أما مع المنتخب فقد لعب 35 مباراة وسجل هدفين، وبدأت مسيرته الدولية من 2014.


فيما يعد ثاني اللاعبين البارزين في صفوف "المامبا" هو المهاجم الشاب جيني كاتومو، اللاعب صاحب الـ 22 عاما، يدافع عن ألوان سبورتنج لشبونة البرتغالي، وبحكم أن اللغة البرتغالية هي الرسمية الأولى في دولة موزمبيق فقد أصبح انتقال اللاعبين إلى الدوري البرتغالي أمراً يسيراً كما هو الحال بالنسبة للاعبي الرأس الأخضر وكذلك غينيا بيساو بسبب اللغة.
ولعب كاتومو خلال مسيرته في أنيدة برتغالية عدة منذ 2019 مثل أمورا وفيتوريا جيماريس وماريتمو قبل أن يستقر مع سبورتنج لشبونة الذي كان ثاني محطاته في البرتغال على مستوى فرق الناشئين.
ولعب جيني 21 مباراة سجل خلالها هدفين وصنع مثلهما، أما في مسيرته الدولية التي بدأت منذ 2019، فقد سجل 4 أهداف في 18 مباراة، وتبلغ قيمته السوقية 4 ملايين يورو وهو ثاني أعلى اللاعبين.
فيما يعد اللاعب الثالث هو برونو لانجا وهو مدافع أيضا وتحديداً يلعب في قلب الدفاع، وتبلغ قيمته السوقية 1.5 مليون يورو، حيث يلعب في تشافيز البرتغالي.
لانجا صاحب الـ 26 عاما، كان قد شارك في 16 مباراة هذا الموسم وسجل خلالها هدفاً وحيداً.
أما على الصعيد الدولي فقد سجل هدفاً وحيداً في 13 مباراة وبدأ مشواره مع المنتخب منذ 2016.