المشرق نيوز
”رئيس البريد المصري”.. يستقبل ”سفير جمهورية سنغافورة” لدى القاهرة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”: خريطة برامج جديدة ومتجددة تمتد لـ12 ساعة وزير الرى يتابع جاهزية التعامل مع موسم الأمطار الغزيرة والسيول وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق «موازنة الحكومة العامة» لتشمل كل الهيئات الاقتصادية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يبحث مع «فارما جروب» توطين صناعة الدواء الشربيني يوجه بتكثيف خطة طرح الفرص الاستثمارية بمختلف أنواعها بالمدن الجديدة مسؤول : رفع سعر غاز الطهي يوفر على خزينة مصر 14 مليار جنيه سي آي كابيتال تعلن عن إتمام صفقة إصدار سندات توريق بقيمة إجمالية 1.29 مليار جنيه لصالح شركة أمان للتمويل الاستهلاكي بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” دل تكنولوجيز تطلق مجموعة جديدة من ملحقات الكمبيوتر والأجهزة الطرفية

منوعات

زفاف 10 أيام.. أول زفاف ملكي لعام 2024 في سلطنة بروناي.. لن تصدق برنامج الحفل

الأمير عبدالمتين وخطيبته
الأمير عبدالمتين وخطيبته

مع الساعات الأولى لعام 2024، سجل أمير بروناي؛ عبد المتين- الابن الرابع لسلطان بروناي حسن البلقية- اسمه كصاحب أول حفل زفاف ملكي لعام 2024

تفاصيل الزفاف الملكي

حيث من المقرر أن يُقام زفاف الأمير البالغ من العمر 32 عاماً، وخطيبته أنيشا عيسى كاليبيتش، في حفلٍ فخم سيبدأ يوم 7 يناير وسيستمر 10 أيام. وستشمل أيام الحفل الولائم والمرافقة الموسيقية وإمكانية حضور بعض الضيوف الملكيين.

الأمير عبدالمتين

سيبدأ الزفاف بـحفل عرض الزواج لتلقي الأمر الملكي، الذي سيكون مصحوباً بموسيقى من قبل موسيقيي الديوان الملكي. في 11 يناير، سيتم عقد قران الأمير وخطيبته في مسجد السلطان عمر علي سيف الدين.

وبعد ثلاثة أيام، في 14 يناير، ستُقام المأدبة الملكية للزوجين الجديدين، مع دعوة ضيوف من جميع أنحاء العالم. وفي نفس اليوم، من المقرر أن يُقام عرض عسكري حول عاصمة بروناي، بندر سيري بيغاوان. وستُختتم الاحتفالات في 16 يناير.

ضيوف حفل الزفاف الملكي

على الرغم من عدم الإعلان عن أسماء الضيوف رسمياً، إلا أن الأمير عبد المتين ووالده كانا حاضرين في حفل تتويج الملك تشارلز والملكة كاميلا وكذلك جنازة الملكة إليزابيث.

الأمير عبدالمتين

كما حضر السلطان حفل زفاف الأمير ويليام وكيت ميدلتون، في عام 2011، لذلك من الممكن رؤية العديد من أفراد العائلة المالكة من جميع أنحاء العالم بين حضور اليوم الكبير.

هذا بالإضافة لحضور السلطان والأمير عبد المتين حفل زفاف ولي العهد الأردني؛ الأمير الحسين والأميرة رجوة.

خطوبة الأمير عبد المتين


ظهرت أخبار خطوبة الأمير لأول مرة عبر بيان رسمي من والده السلطان حسن البلقية في أكتوبر 2023. وفي أحدث منشور له على إنستغرام، شارك الأمير عبد المتين صورة له وخطيبته للاحتفال بالعام الجديد، وهما يقفان جنباً إلى جنب، وعلق على الصورة قائلاً: "أتمنى لكم كل التوفيق لعام 2024".

الأمير عبدالمتين

يظهر الأمير عبد المتين بمظهر أنيق يرتدي بدلة زرقاء، بينما تبتسم أنيشا بجانبه مرتدية بدلة كريمية أنيقة. كما أنها تعقد يديها أمامها وتتباهى بخاتم خطوبة كبير من الألماس.

من هو السلطان حسن البلقية؟

حسن البلقية هو سلطان بروناي، وهو أيضاً رئيس وزراء البلاد، الأمر الذي يمنحه السيطرة الكاملة على كيفية إدارة البلاد. اعتلى العرش عام 1967 بعد تنازل والده السلطان الحاج "عمر علي سيف الدين"، وكان زواجه الأول من الملكة "صالحة" عام 1965، وأنجب منها ستة أطفال، بمن في ذلك ولي العهد. ولا يزال الزوجان متزوجين رغم أن السلطان تزوج وطلّق امرأتين أخريين.

الأمير عبدالمتين

ثم تزوج السلطان الحاجة مريم من عام 1982 إلى عام 2003، والتي أنجب منها أربعة أبناء، توفي أحدهم في عام 2020. أزريناز مظهر تزوجها السلطان من عام 2005 إلى 2010، وأنجب منها اثنين من الأبناء.