المشرق نيوز
”رئيس البريد المصري”.. يستقبل ”سفير جمهورية سنغافورة” لدى القاهرة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”: خريطة برامج جديدة ومتجددة تمتد لـ12 ساعة وزير الرى يتابع جاهزية التعامل مع موسم الأمطار الغزيرة والسيول وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق «موازنة الحكومة العامة» لتشمل كل الهيئات الاقتصادية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يبحث مع «فارما جروب» توطين صناعة الدواء الشربيني يوجه بتكثيف خطة طرح الفرص الاستثمارية بمختلف أنواعها بالمدن الجديدة مسؤول : رفع سعر غاز الطهي يوفر على خزينة مصر 14 مليار جنيه سي آي كابيتال تعلن عن إتمام صفقة إصدار سندات توريق بقيمة إجمالية 1.29 مليار جنيه لصالح شركة أمان للتمويل الاستهلاكي بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” دل تكنولوجيز تطلق مجموعة جديدة من ملحقات الكمبيوتر والأجهزة الطرفية

طاقة

ارتفاع أسعار النفط العالمية لليوم الثالث

أسعار النفط تواصل صعودها
أسعار النفط تواصل صعودها

لاتزال أسعار النفط تواصل عدم استقرارها على خلفية المخاوف حيال إمدادات الشرق الأوسط ي أعقاب توقف الإنتاج بحقل في ليبيا وسط تصاعد التوترات بمنطقة الشرق الأوسط والبحر الأحمر.


وخلال عقود النفط القياسية المتداولة اليوم الخميس، سجلت العقود الفورية لخام برنت ارتفاعا بنسبة 0.43% .

ولليوم الثالث خلال عقود النفط القياسية المتداولة اليوم الخميس، سجلت العقود الفورية لخام برنت ارتفاعا بنسبة 0.43% ووصلت إلى مستوى 78.74 دولار للبرميل، وأيضا؛ حققت العقود الفورية لخام غرب تكساس الوسيط ارتفاعا واضح بنسبة 0.54% واستقرت قرب مستوى 73.31 دولارا للبرميل.
أدت احتجاجات يوم الأربعاء إلى توقف كامل للإنتاج في حقل الشرارة النفطي الليبي، الذي يمكن أن ينتج ما يصل إلى 300 ألف برميل يوميًّا.
ووصلت إلى مستوى 78.74 دولار للبرميل، وأيضا؛ حققت العقود الفورية لخام غرب تكساس الوسيط ارتفاعا واضح بنسبة 0.54% واستقرت قرب مستوى 73.31 دولارا للبرميل.
كما تلقت السوق دعما من بيانات معهد البترول الأمريكي التي أظهرت انخفاض مخزونات الخام الأمريكية 7.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 29 ديسمبر


ارتفاع مخزونات البنرين بنحو 6.9 مليون برميل
ارتفعت مخزونات البنزين بنحو 6.9 مليون برميل، مقابل توقعات انخفاضها 200 ألف برميل، وزادت مخزونات نواتج التقطير أكثر من المتوقع.
وأكدت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أن التعاون والحوار داخل تحالف أوبك+ سيستمر، وذلك بعد أن أعلنت أنجولا عضو أوبك الشهر الماضي أنها ستنسحب من المنظمة.
وتم الإعلان عن عقد اجتماع للمجموعة في الأول من فبراير لمراجعة تنفيذ أحدث خفض لإنتاج النفط.

أسباب ارتفاع اسعار النفط
ويرجع محللون ارتفاع أسعار النفط بوضوح مع تحسن معنويات الأسواق حيال تعافي الطلب الصيني على خام النفط خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد صدور بيانات اقتصادية هامة في الصين (ثاني أكبر مستهلك لخام النفط عالميا) أمس والتي جاءت إيجابية.
وسجل مؤشر مديري المشتريات Caixin للقطاع الخدمي في الصين نموا بنحو 50.8 نقطة بشهر ديسمبر الماضي، وذلك بأعلى من توقعات الأسواق التي أشارت لنموه إلى 50.4 نقطة، مما ساهم في ارتفاع أسعار النفط خلال التداولات.
ولم يتخطى سعر برميل البترول حاجز الـ100 دولار خلال العام الماضى رغم تخفيضات أوبك المتكررة