المشرق نيوز
”رئيس البريد المصري”.. يستقبل ”سفير جمهورية سنغافورة” لدى القاهرة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”: خريطة برامج جديدة ومتجددة تمتد لـ12 ساعة وزير الرى يتابع جاهزية التعامل مع موسم الأمطار الغزيرة والسيول وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق «موازنة الحكومة العامة» لتشمل كل الهيئات الاقتصادية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يبحث مع «فارما جروب» توطين صناعة الدواء الشربيني يوجه بتكثيف خطة طرح الفرص الاستثمارية بمختلف أنواعها بالمدن الجديدة مسؤول : رفع سعر غاز الطهي يوفر على خزينة مصر 14 مليار جنيه سي آي كابيتال تعلن عن إتمام صفقة إصدار سندات توريق بقيمة إجمالية 1.29 مليار جنيه لصالح شركة أمان للتمويل الاستهلاكي بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” دل تكنولوجيز تطلق مجموعة جديدة من ملحقات الكمبيوتر والأجهزة الطرفية

بنوك وتمويل

معاملات ”إنستاباي” وتحويلات البنوك المصرية في 2024


إنستا باي InstaPay Egypt أو مايعرف باسم معاملات الشبكة القومية للتحويلات اللحظية تكتسب أهمية بالغة مع استخدام ملايين العملاء للبنوك فى مصر لهذه الخدمة المجانية والموفرة للوقت والجهد .
وتساؤل الكثيرين فى الفترة الماضية عن ما اذا كان البنك المركزى سيظل يتيح هذه الخدمة بشكل مجانى للعملاء أما سيقوم بفرض رسوم عليها لكن البنك المركزي قرار فى مفأجاة أسعدت الكثيرين تأجيل


رسوم إنستا باي Insta Pay
فرض رسوم على تطبيق إنستاباي إلى أجل غير مسمى، كما أصدر «المركزي» توجيهات للبنوك المشاركة في شبكة المدفوعات اللحظية إنستا باي بتأجيل تحصيل رسوم على المعاملات إلى أجل غير مسمى.
وقال مسئول بأحد البنوك، أن المركزي أرسل خطابا بعدم فرض أي رسوم على المعاملات التي تتم من خلال إنستا باي وتأجيل قرار فرض رسوم اعتبارا من مطلع 2024.
ما هو تطبيق إنستا باي InstaPay Egypt؟
هو تطبيق يتيح لك الوصول المباشر إلى جميع حساباتك البنكية وتحويل الأموال لحظيًا من خلال الهاتف المحمول.
الحد الأقصى للمعاملات المالية عبر تطبيق انستا باي InstaPay Egypt
رفع قرار البنك المركزي قيمة المعاملة الواحدة على شبكة المدفوعات اللحظية تطبيق إنستا باي InstaPay Egypt ليصبح 70.000 جنيه مصري، والحد الأقصى لإجمالي المعاملات اليومية إلى 120.000 جنيه مصري، والحد الأقصى للمعاملات الشهرية إلى 400.000 جنيه مصري.


مستخدمو إنستا باي Insta Pay
يبلغ عدد مستخدمي انستا باي 6.2 مليون عميل، وتجاوز عدد المعاملات المنفذة على التطبيق الـ 350 مليون معاملة، بقيم معاملات تخطت حاجز الـ 650 مليار جنيه خلال عام 2023 فقط.

قيمة تعاملات إنستا باي Insta Pay
ومن المتوقع ارتفاع قيمة تعاملات تطبيق "إنستاباي" (الشبكة القومية للمدفوعات اللحظية) إلى 800 مليار جنيه خلال العام الجاري فقط بنهاية ديسمبر 2023، حيث وصل عدد العملاء المشتركين بالخدمة 6.2 مليون مستفيد، وفق ما قاله المهندس إيهاب نصر وكيل مساعد محافظ البنك المركزي للعمليات المصرفية ونظم الدفع في كلمته بمؤتمر ومعرض "بافيكس".


كان البنك المركزي أدرج قبل شهرين خدمات جديدة على "إنستاباي" هي سداد وشحن فواتير الهاتف المحمول والإنترنت والتليفون الأرضي، كما يعتزم إدراج خدمة السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي عبر التطبيق قريبا.
كان البنك المركزي أوقف تحصيل رسوم التحويلات بين الحسابات بين البنوك من يونيو 2020 وذلك ضمن إجراءاته الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وينتهي العمل بهذا الوقف بنهاية ديسمبر المقبل بعد تجديده عدة مرات.