المشرق نيوز
”رئيس البريد المصري”.. يستقبل ”سفير جمهورية سنغافورة” لدى القاهرة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”: خريطة برامج جديدة ومتجددة تمتد لـ12 ساعة وزير الرى يتابع جاهزية التعامل مع موسم الأمطار الغزيرة والسيول وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق «موازنة الحكومة العامة» لتشمل كل الهيئات الاقتصادية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يبحث مع «فارما جروب» توطين صناعة الدواء الشربيني يوجه بتكثيف خطة طرح الفرص الاستثمارية بمختلف أنواعها بالمدن الجديدة مسؤول : رفع سعر غاز الطهي يوفر على خزينة مصر 14 مليار جنيه سي آي كابيتال تعلن عن إتمام صفقة إصدار سندات توريق بقيمة إجمالية 1.29 مليار جنيه لصالح شركة أمان للتمويل الاستهلاكي بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” هيئة البريد”.. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة ”مسار” دل تكنولوجيز تطلق مجموعة جديدة من ملحقات الكمبيوتر والأجهزة الطرفية

منوعات

تجاوزت ثروتها 100 مليار دولار خلال 2023.. معلومات تعرفها للمرة الأولى عن ملكة التجميل فرانسواز بيتنكورت

فرانسواز بيتنكورت
فرانسواز بيتنكورت

قد نسمع في بعض الأحيان تقارير عن ثروات الأغنياء ولكننا نتجاهلها لأنها باختصار أرقام فلكية يصعب تصديقها، ولكن هناك بعض المواقع العالمية المتخصصة في حصر الثروات تؤكد بالأدلة والوثائق حجم الثروات الحقيقية

فرانسواز بيتنكورت في قائمة أثرياء العالم

قبل أن يعادرنا عام 2023 ، دخلت فرانسواز بيتنكورت مايرز، البالغة من العمر 70 عاماً قائمة رجال الأعمال اللذين تجاوزت ثرواتهم حاجز 100 مليار دولار للمرة الاولى فى تاريخ التصنيف الذى نشره مؤشر Bloomberg الأمريكي حول أثرياء العالم لتصبح أول سيدة أعمال تصل ثروتها لهذا الرقم.

فرانسواز بيتنكورت

تملك فرانسواز بيتنكورت مايرز، ثلث شركة L’Oréal SA الموصوفة بأنها إمبراطورية فرنسية لمنتجات التجميل، ارتفعت العام الحالي إلى أعلى مستوياتها منذ 1998 على الإطلاق.

حجم ثروة فرانسواز بيتنكورت

الإرتفاع زاد بنحو 35% مقارنة بالعام الماضي، وذلك وفقاَ لتقرير نشره مؤشر Bloomberg الأميركي.

ورغم ارتفاع ثروة مايرز خلال العام الحالي، إلا أن ثروتها تظل أقل بكثير من ثروة ثاني أغنى ملياردير بالعالم، وهو الفرنسي برنار أرنو، مؤسس شركة Louis Vuitton المالك لثروة بلغت 179.4 مليار دولار في التصنيف العالمي.

ممتلكات فرانسواز بيتنكورت

اعتنقت فرانسواز بيتنكورت مايرز Françoise Bettencourt Meyers الديانة اليهودية لزواجها من يهودي فرنسي، وهي نائبة رئيس مجلس إدارة “لوريال” البالغة قيمتها السوقية 268 مليارا من الدولارات، وبأنها تملك 35% من مجموع أسهم الشركة.

فرانسواز بيتنكورت

ويمتلك ابنيها الوحيدان من زوجها André Bettencourt الراحل في 2007 بعمر 88 سنة، وهما نيكولاس وجان فيكتور، فهما من مستشاري الشركة التي أسسها “يوجين شويلر” في 1909 وهو جد الكيميائي بيتينكورت مايرز، لإنتاج وبيع صبغة شعر كان قد طورها، فيما يروي الفيديو المعروض أدناه، وتاريخه مارس الماضي، مزيدا من المعلومات عنها.

حياة فرانسواز بيتنكورت الخاصة

وتعد فرانسواز بيتنكورت مايرز من الشخصيات الحريصة على حياتها الشخصية وإبعادها عن عالم الشهرة والأضواء ، وتحاول دائما تجنب الطراز الفاخر في الحياة الاجتماعية، بعكس ما يسعى إليه كثيرون من أثرياء العالم”.فرانسواز بيتنكورت مايرز تألف مجدلت عن الكتاب المقدس

فرانسواز بيتنكورت

وتعد فرانسواز بيتنكورت مايرز أغنى امرأة في العالم ألفت دراسة من 5 مجلدات عن “الكتاب المقدس” كما وسلسلة عن “نسب الآلهة اليونانية”، وهي معروفة بعزفها على البيانو لساعات كل يوم وذلك وفقا لما كشفه تقرير مؤشر “بلومبرغ” .

من هي فرانسواز بيتنكورت ؟

ولدت بيتنكورت مايرز، طفلة وحيدة لوالديها، وأصبحت ثرية بعد وفاة والدتها ليليان بيتنكورت قبل 6 سنوات، والتي كانت تربطها بها علاقة متضاربة في بعض الأحيان.

فرانسواز بيتنكورت

تصاعدت إلى معركة قانونية في القرن الماضي من نزاع عائلي إلى فضيحة سياسية تركزت حول ما إذا كانت الأم المسنة مؤهلة لإدارة ممتلكات الأسرة، وهو ما يرويه فيلم وثائقي عرضته Netflix الشهر الماضي بعنوان L’Affaire Bettencourt من 3 أجزاء، عن ملحمة يقوم ببطولتها رئيس فرنسي سابق، وفيها تسجيلات سرية وتسريبات قام بها كبير الخدم.